التخطي إلى المحتوى
أسرار أكثر 5 اشخاص حققوا مليارات من الانترنت

الإنترنت هو وسيلة جيدة جدا لكسب المال سواء للأفراد وأيضا المؤسسات , فكل ما نراه من وسائل الترفية والمعلومات والخبرات وأي شيئ عبر الإنترنت هو مال وفير في أيدي الأشخاص وكمثال شركة فيس بوك وتويتر العالميتين .

ان أصحاب مثل هذه الشركات بذلوا مجهود واسع يقدر بالسنوات حتي وصلوا علي ما هم علية الآن , ولم يحقوا ألاف ولا مجرد ملايين بل مليارت وعندهم موظفون بالآلاف حول العالم, فقط استخدموا عقولهم .

أمثلة :

1-Jeff Bezos-جيف بيزوز-مؤسس أمازون :

لا نتحدث عن مجرد شخص عابر يعمل علي الأنترنت ويحقق بعض المليارات ,لكننا نتحدث عن رجل من اغني 10 رجال في العالم , هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون المعروفة , والتي تعرف بمتجر العالم , فلو خطر ببال أحد لشراء شيئ مهما كان فحتماً ستجدة هناك , وصلت ثروتة الي 30.5 مليار دولار .

1

2-Larry Page-لاري بيدج-مؤسس جوجل:

لا عجب ان تُذكر جوجل من ضمن ال5 شركات علي الإنترنت ربحاً وإنتاجاً وتحقيقاً للثروات والتي مصنفة علي أنها أكثر المحركات والمواقع التي يدخل عليها الزوار في العالم , قدرت أرباح هذه الشركة العظيمة حوالي140مليار دولار سنويا حتي وصلت ثروته إلى 17 مليار دولار تقريبا.

Larry Page, Google

3-mark zoinberg- مارك زوكربيرج-مؤسس الفيس بوك :

هو شاب عبقري ومبرمج رائع , بدأ مشوار مشروع التواصل الاجتماعي وهو بال20 من عمرة , قام بتصميم وإطلاق الفيسبوك لأول مرة عام 2005 لأن يكون أول موقع بالعالم يهدف إلى التواصل الاجتماعي , لكنة الآن أصبح من أغراض التجارة والتي من المتوقع بعد سنتين او ثلاث أن يُغلق الفيس بوك لانتهاجه الغرض التجاري لكن بأنة أول موقع في مجاله حقق ثروة تقارب 14مليار دولار بأن تصبح من أضخم الثروات التي حققت عبر الإنترنت .

3

4- Robin Li-ريون لاي-مؤسس محرك بحث Baidu التابع لشركة Baidu :

هذا المحرك هو رقم 1 في الصين والخامس علي مستوي العالم قدرت ثروة هذا الرجل ب 10 مليار دولار .

4

5-Eric Schmidt ايرك سيك ميدت- المساعد التنفيذي في شركة جوجل :

يعتبره الكثيرون من مؤسسي شركة جوجل العالمية , لكنة بدأ معهم وكافؤوه بمبلغ 7 مليار دولار تقريبا كأسهم في شركة جوجل .

5

-كيف حققوا هؤلاء الأشخاص هده المليارات :

الأصل في كل شئ هو الإبداع : فكما يقال , ” أن أردت أن تحصل علي أموال غير طبيعية فأبتغي طريقا غير طبيعياً ” .

أن تبدأ مثلهم ليس بالصعب لكن الصعب وهو أن تخلق لك فضاء من الإبداع وتقديم شئ مميز وجديد ولا تنحني لعدم التفكير والاعتماد علي الغير والكسل , فأي شخص يمكنه أن يبدأ ليصبح في ركب هؤلاء الأشخاص .

ابدأ بتعلم اللغة الانجليزية ثم تعلم البرمجة وحاول أن تبدع وقم بعمل أشياء جديدة لم يكن لها مثيل من قبل فحتما ستصل .

قد يهمك أيضًا

التعليقات