أول ظهور واضح لأبي بكر البغدادي خليفة الدولة الإسلامية

أول ظهور واضح لأبي بكر البغدادي خليفة الدولة الإسلامية
عاجل أنباء عن مقتل البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق

نشرت مجموعة من المواقع الجهادية تسجيل جديد يظهر فيه خليفة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي بشكل جلي وهو يخطب في المصلين خطبة الجمعة بالموصل. ودعا في خطبته جميع المسلمين إلى بيعته وطاعته كخليفة لدولة الخلافة الإسلامية.

وقال أبو بكر البغدادي في خطبته :”وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب، إن الله قوي عزيز، فهذا قوام الدين كتاب يهدي وسيف ينصر. وإن إخوانكم المجاهدين قد من الله تبارك وتعالى بنصر وفتح ومكن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر ومجاهدة أعداء الله، ووفقهم ومكنهم لتحقيق غايتهم فسارعوا إلى إعلان الخلافة وتنصيب إمام، وهذا واجب على المسلمين قد ضيع لقرون وغاب عن واقع الأرض. فجهله الكثير من المسلمين واللذين يأثمون لتضييعه، وعليهم أن يسعوا دائما لإقامته. وهاهم قد أقاموه ولله الحمد والمنة، ولقد ابتليت بهذا الامر العظيم، لقد ابتليت بهذه الامانة، امانة ثقيلة، فوليت عليكم ولست بخيركم ولا افضل منكم، فان رأيتموني على حق فاعينوني، وان رأيتموني على باطل فانصحوني وسددوني، واطيعوني ما اطعت الله فيكم، فإن عصيته فلا طاعة لي عليكم”.

أبو بكر البغدادي يلقي خطبة الجمعة

التسجيل المصور أصدرته مؤسسة الاعتصام والفرقان حيث يظهر شعارها في الشريط، المؤسسة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

هذا ونفت السلطات العراقية أن يكون الشخص الذي ظهر في الفيديو هو أبو بكر البغدادي، مؤكدة بأن التسجيل قد تم تحليله وتبين لها بأنه مزيف. من جهة أخرى فالسلطات العراقية تؤكد إصابة أبو بكر البغدادي في الغارة الجوية التي نفذها الجيش العراقي وأنه نقل إلى سوريا من أجل العلاج.