الكهرباء تعتزم إلغاء مؤشر أحمال الكهرباء لإستغلال الإخوان له

الكهرباء تعتزم إلغاء مؤشر أحمال الكهرباء لإستغلال الإخوان له

مؤشر الأحمال الكهربائية الذى يظهر على شاشة التلفزيون ، بالتعاون مع مرصد الكهرباء ، ليدل على مدى الضغط على الشبكة حيث يحمل 3 أحمال مختلفة الأولى للأحمال المنخفضة ويكون المؤشر باللون الأصفر ، والأخضر للأحمال المتوسطة والأحمر للأحمال المرتفعة.

صرح اليوم السيد وزير الكهرباء محمد شاكر ، أنه لم يتم حتى الآن إصدار التعليمات ، بإلغاء ظهور المؤشر على شاشة التلفزيون ، والذى يظهر  أيضا على موقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على الإنترنت ، ولكن يجرى الآن معرفة أسباب توقف تحديث المؤشر ، الذى وقف تحديثه منذ ساعات قليلة.

إستغلال جماعة الإخوان للمرصد

دارت إشاعات منذ فترة قليلة أن المرصد يتم إستغلاله من قبل جماعة الإخوان المنحلة ، وذلك لقيامهم برفع معدل الإستهلاك إلى أقصى درجاته ، عندما يصل المؤشر إلى اللون الأحمر، وأضاف الوزير أنه فى حال ثبوت هذه الشائعات أو إذا جاءت تعليمات للوزارة من قبل جهات أمنية بوقف المؤشر ، فسيتم إلغائه على الفور.

ومما يذكر أن المؤشر يساعد المواطنين على ترشيد إستهلاكهم لمنع إنقطاع الكهرباء ، حيث أنه يمكن إلى درجة كبيرة تجنب قطع الكهرباء فى حالة إتباع الإرشاد فى المؤشر وإلتزام الجميع بها ، وذلك للتخفيف من الأحمال الملقاه على عاتق الشبكة ، والتى لا تستطيع مواصلة عملها إلى بالتعان والتكاتف من الجميع ، لمواجهة الأزمة