أخبار مصر اليوم 3 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

أخبار مصر اليوم 3 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نقدم لكم متابعي موقع مصر فايف متابعة مستمرة على مدار اليوم لآخر أخبار مصر اليوم الموافق 3 يوليو 2014، من قناة الجزيرة مباشر مصر، في الذكرى الأولى لعزل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.

نبدأ متابعتنا لأخبار اليوم بخبر انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام مستشفى القوات الجوية بالعباسية، ولم يسفر الإنفجار عن وقوع ضحايا، وسنوافيكم بالتطورات وقت ورود تفاصيل جديدة عن الحادث.

وفي متابعة مستمرة لإنتفاضة 3 يوليو، فقد اعتدت قوات الأمن ظهر اليوم على مسيرة بالهرم لمناهضي الانقلاب العسكري، مما أدى لعديد من الإصابات وسقوط قتيلين حسب شهود العيان.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية عن وقوع عدد من الإنفجارات بمناطق مختلفة من الجمهورية، وقع على إثرها قتيلان بالقاهرة سقطا أثناء قيامهما بصنع عبوة ناسفة.

في لقاء مسجل أجرته الجزيرة مباشر مصر مع الطالبة ندى أشرف والتي تعرضت للإغتصاب على يدي ضابط داخل مدرعة أمام جامعة الإزهر، ألقت فيه بشهادتها كاملة حول تعامل الضابط الوحشي، وظروف إعتقالها بعد الواقعة، ومن جانبها أصدرت رابطة علماء أهل السنة فتوى بتطبيق حد الحرابة على من قام بهذا الفعل، وأن التنفيذ لابد أن يكون من جانب الدولة، وإلا فإنه يجوز لأهلها تنفيذ الحد بأنفسهم.

وفي خطوة إستباقية للمظاهرات التي دعى إليها تحالف دعم الشرعية اليوم الثالث من يوليو، قامت قوات الأمن بإعتقال الدكتور مجدي قرقر القيادي بالتحالف والمتحدث الرسمي بإسمه، من منزله بمدينة نصر.