التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الزمالك وسموحة اليوم في الدورة الرباعية : خسارة الزمالك بهدفين مقابل هدف
نتيجة مباراة الزمالك وسموحة اليوم

ملخص مباراة الزمالك وسموحة اليوم في ثاني مباريات الدورة الرباعية من أجل تحديد بطل الدوري المصري ، المباراة التي إنتهت بخسارة الزمالك اليوم بهدفين مقابل هدف من فريق سموحة ، هذا الأخير الذي تمكن من الوصول إلى النقطة السادسة ويشارك صدارة الدورة الرباعية مع فريق الأهلي بنفس الرصيد من النقاط .

ملخص مباراة الزمالك وسموحة اليوم

فريق الزمالك وبعد الخسارة في المباراة الأولى دخل الشوط الأول من هذه المباراة بقوة من أجل تعويض الخسارة وتحقيق النقاط الثلاثة ، حيث دخل لاعبي القلعة البيضاء بقوة في المباراة ، وفي الدقيقة الرابعة تحصل على ضربة ركنية ولكن محاولة اللاعب سليمان صلاح إنتهت بين أيدي حارس فريق سموحة .

وبعد مرور الدقائق العشرة الأولى من المباراة بدأ لاعب سموحة في السيطرة على الكرة وتبادل التمريرات البينية القصيرة فيما بينهم مقابل تراجع لاعبي الزمالك إلى الوراء ، وفي الدقيقة 16 تحصل الزمالك على ضربة ركنية أخرى في المباراة نفذها إسلام عوض ولكن الكرة بدون خطورة .

وفي الدقيقة 20 من المباراة سدد اللاعب العجيزي لاعب نادي السموحة كرة قوية ولكنها كانت سهلة بين يدي الحارس عبد الواحد السيد ، نفس اللاعب العجيزي في الدقيقة 22 يقود هجمة خطيرة لسموحة ويرسل كرة عرضية إلى مربع عمليات الزمالك ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة .

وفي الدقيقة 24 حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ مباشرة لفريق سموحة ولكن الدفاع فتح الله نجح في إبعاد الكرة وقطع الهجمة على نادي سموحة ، وتتواصل دقائق الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر بين الفريقين .

وبعد نصف ساعة من المباراة تمكن سموحة من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب علاء علي ، بعد تمريرة من زميله حمودي ، علاء علي قام بمراوغة دفاع نادي الزمالك ونجح في إيداع الكرة في مرمى عبد الواحد السيد معلنا على تقدم سموحة في المباراة بهدف دون مقابل .

فريق الزمالك بدأ بعد هدف سموحة في البحث على تعديل نتيجة ، وسدد اللاعب عبد الشافي كرة قوية ولكنها تنتهي بين يدي الحارس أمير عبد الحميد ، ويواصل الزمالك الضغط على مرمى سموحة ، ولكن دفاع هذا الأخير متماسك في الدفاع على مرمى فريقه .

وعكس مجريات المباراة فريق سموحة يتمكن من إضافة الهدف الثاني في مرمى الزمالك في الدقيقة 40 من الشوط الأول عن طريق اللاعب أيمن أشرف الذي نجح في التخلص من اللاعب محمود فتح الله ليسدد الكرة إلى مرمى الزمالك معلنا على تقدم سموحة في المباراة بهدفين دون مقابل على الزمالك .

الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول لم تأتي بأي جديد وتواصل فوز سموحة بهدفين إلى أن أعلن الحكم على نهاية الشوط والذهاب إلى الإستراحة في إنتظار بداية الشوط الثاني من المباراة .

قبل بداية الشوط الثاني الزمالك قام بإجراء تغيير مزدوج حيث دفع أحمد حسام ميدو بكل من مصطفى فتحي ومحمد إبراهيم في مكان كل من حماة طلبة وإسلام عوض ، فريق سموحة في هذا الشوط دخل بقوة في المباراة وفي الدقيقة 49 كاد أن يتمكن سموحة من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب علاء علي ولكن القائم ينجح في إنقاذ الزمالك من الهدف الثالث في المباراة .

وفي الدقيقة 58 أحمد حسام يجري التغيير الثالث والأخير للزمالك في المباراة حيث أخرج اللاعب عمر جابر ودفع مكانه باللاعب البديل يوسف أوباما ، ويتواصل بعض الضغط من فريق الزمالك لتقليص الفارق ، في حين ان لاعبي سموحة يلعبون على الهجمات المضادة السريعة .

وفي الدقيقة 60 وبعد مرور نصف ساعة على المباراة أحرز الزمالك الهدف الأول في المباراة ونجح في تقليص الفارق عن طريق اللاعب أحمد علي ، حيث تلقى تمريرة ذهبية من زمليه في الفريق وأرسلها بتسديدة قوية إلى مرمى سموحة .

فريق سموحة قام بإجراء التغيير الأول في المباراة في الدقيقة 65 حيث تم إخراج اللاعب أحمد حمودي وتعويضه باللاعب حمادة يحي ، وفي الدقيقة 66 كاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني عن طريق أحمد علي ولكن الحارس أمير عبد الحميد يتمكن من السيطرة على الكرة .

توقف المباراة بعض الوقت بعد إصابة حارس سموحة أمير عبد الحميد من أجل تلقيه الإسعافات الضرورية ، الإصابة تمنع أمير عبد الحميد من مواصلة المباراة ، ليقوم مدرب سموحة بإخراجه والدفع بالحارس الإحتياطي أحمد يحي من أجل إتمام ماتبقى من دقائق المباراة .

وفي الدقيقة 73 سموحة يقود هجمة مضادة سريعة ولكن اللاعب محمود فتح الله ينجح في قطع الكرة وإبعادها إلى ضربة ركنية ، وبعد مرور 75 دقيقة توقف المباراة لبضعة دقائق بعد إصابة أحمد لاعبي سموحة والمدافع عبد الشافي يقوم بإخراج الكرة بكل روح رياضية .

وفي الدقيقة 80 من المباراة وعلى بعد عشرة دقائق من نهاية اللقاء سموحة يقوم بإجراء التغيير الثالث والأخير حيث تم الدفع باللاعب هشام فتح الله وإخراج زميله علاء علي الذي كان سجل الهدف الأول في المباراة ، وفي الدقيقة 86 اللاعب حمادة يحي يرسل تسديدة قوية ولكن الكرة تذهب بجوار مرمى عبد الواحد السيد .

فريق الزمالك يواصل الضغط لإدراك هدف التعادل واللاعب محمد إبراهيم في الدقيقة 88 يسدد كرة قوية ولكنها بجوار المرمى وبدون خطورة على حارس سموحة الذي دخل بديلا في المباراة ، حكم المباراة قام بإضافة ثمانية دقائق من الوقت بدل الضائع في هذه المباراة .

لتتواصل ماتبقى من دقائق مجريات هذه المباراة بخسارة فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد ، وبذلك يكون الفريق الأبيض فقد كل أماله في المنافسة على لقب الدوري ، في حين أن سموحة يكون عليه لعب المباراة الأخيرة ضد الأهلي لتحديد هوية الفائز بالدوري

نتيجة الزمالك وسموحة

الزمالك      1سموحة               2
أحمد علي  د 60

 

علاء علي   د30

أيمن أشرف  د 40

من هنا تجدون أيضا : ملخص مباراة الأهلي وبتروجيت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.