أخبار السعودية اليوم الاربعاء 02/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السعودية

أخبار السعودية اليوم الاربعاء 02/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السعودية

تلقى أخبار السعودية إهتمام كبير في الوسط العربي والمحلي، حيث تختص العديد من الصحف بتنزيل أخبار دورية عن ما يحدث في المملكة العربية السعودية ، واليوم سوف نتعرف على جديد أخبار السعودية كما جاءت في الصحف العربية والمحلية .

اول اخبار جولة في أخبار السعودية مع نبأ تخصيص هيئة الاتصالات لارقام خاصة لايقاف الرسائل الدعوية ، وفي ظل المعانات المتواصلة للمواطن السعودي من استلام العديد من الرسائل الدعوية على هاتفه الجوال  والتي زادت عن اللزوم ، خرجت هيئة الاتصالات عن صمتها وخصص ثلاث ارقام لايقاف الرسائل الدعوية وهي كالتالي: لمتعاملي  stc ارسال رسالة “قف أو “stop” الى الرقم 3311 ،أما عن مشتركي شبكة موبايلي رسال رسالة الى الرقم 604445 تتضمن كلمة “قف” أو “stop” ، وحتى عملاء زين اصبح في مقدورهم توقيف الرسائل الاعلانية عبر ارسال رسالة تحتوي على “قف” أو “stop” إلى الرقم التالي 50000.

وفي خبر أخر أورد المتحدث الرسمي اللواء محمد الغامدي  خبر وفاة احد الأشخاص بصفة طبيعية اثناء اداءه لواجبه المهني ،حيث توفي العامل قبل وصوله الى مستشفى عرعر ,وبذلك تتقدم اسرة الحرس الحدودي وأهالي المنطقة بخالص التهالي الى اسرة الفقيد “انا لله وانا اليه راجعون”.

وفي خبر اوردته الصحف السعودية عن تدشين أعلى سارية علم في العالم ، حيث تستعد جدة في الاسابيع القليلة القادمة لتدشين أعلى سارية علم والتي تحتل ومساحة تعادل نصف ملب كرة القدم ،وصرح المهندس محمد عبداللطيف جميل انه لفخر لكل مواطن سعودي أن يفتخر بوطنه عبر ما تحتويه اراضي المملكة من منشات قاعدية و مباني عملاقة ، وقال أن مشروع أعلى سارية علم في العالم يدخل حيز التنفيذ في الاسابيع القليلة القادمة ، مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على العديد من المرافق الإجتماعية .

ومواصلة في طرح أخبار السعودية صرح أمير منطقة الرياض عن ترحيبه بأس خيمة رمضانية تلتزم بالقوانين ،حيث قال الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أنه مرحب باي خيمة رمضانية لسيت بهدف استغلال المواطن ،واعرب عن سعادته على اي خيمة تلتزم بالشروط والقوانين المعمول بها لتنظيم المرافق والمساحات العامة .

وفي خبر أخر صرحت وزارة العمل على تغريم المنشأت التي تمنع العمال من أداء فريضة الحج ، واعطت وزارة العمل تصريحات للمنشأت بحرية تحديد العمال المستفيدين من عطلة أداء فريضة الحج والمدفوعة الاجر، وصرحت الوزارة بقوانين تغرم المنشأت المخالفة لمثل هذه القوانين بغرامة تتراوح بين 2000 الى 5000 الاف ريال .

وفي أخبار الحوادث نقرأ نبأ وفاة سبعة أفراد سعوديين من عائلة واحدة إثر حريق نشب في  محافظة الحجرة في منطقة الباحة ، حيث تلقى الدفاع المدنى بلاغ يتضمن بلاغ عن نشوب فريق في منزل متكون من دور واحد يحتوي على 7افراد داخل البيت،وعن وصول سيارات الاسعاف والحماية المدنية الى المنطقة تبين ان الأشخاص الذين كانو داخل البيت توفوا إختناقا نتيجة إستنشاقهم للدخان .

وفي أخبار السعودية الرياضية تداولت العديد من الصحف السعودية خبر انتعاش خزينة النادي التركي طرابزون سبورت بعد حصول نادي النصر السعودي على خدمات لاعبه  أدريان مرزفسكي ، حيث تلقى النادي التركي أولى الدفعات التي وصلت الى حد 2 مليون يورو .

وفي خبر أخر اوردت العديد من التقارير عن نبأ اهتمام نادي الاهلي بمهاجم الخضر إسلام سليماني والذي ينشط حاليا في الدوري البرتغالي ،جديد بالذكر الى انه وفي الموسم الماضي فتح فريق الأهلي باب التفاوض مع إسلام سليماني ولكن مدرب الفريق إختار لويس ليال ليستقر بعدها لاعب الخضر في فريق  سبورتينج لشبونة ويتألق معه طيلة الموسم .

إلى هنا نكون قد طرحنا أهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء 02 يوليو 2014 ، حيث نسعى دائما إلى تعريف القارئ السعودي والعربي بأخر أخبار السعودية اليومية ..