أخبار السعودية اليوم الثلاتاء 01/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السعودية

أخبار السعودية اليوم الثلاتاء 01/07/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السعودية

في عرض جديد لأخر أخبار السعودية كما جاءت في الصحف المحلية والعربية والعالمية ، نقدم لكم اليوم موجز سريع لأخر أخبار السعودية لنهار اليوم الثلاتاء 01 يوليو 2014 .

نبدأ اولى الأخبار السعودية بنأ تعيين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرئيس جديد للاستخبارات ، حيث عين الملك عبد الله الاميرى خالد بن بندر بمنصب رئيس الاستخبارات والذي كان يشغل منصب نائب وزير الدفاع و أميرا للرياض وهذه المناصب تعد من اعلى المناصب الذي يتقلدها أفراد الاسرة الحاكمة في المملكة.

وفي خبر أخر أمر من خادم الحرمين الشريفين بتقديم مساعدات قدرها 500 مليون دولار للشعب العراقي ، وذلك لمساعدة الشعب الشقيق على التصدي للتنظيمات الارهابية والتي ما قفأت ثأتر على الوضع الامني في العراق وتسيئ الى ساكنيها .حيث شهد العراق موجة نزوح كبيرة من المناطق التي تدور فيها الاقتتال بين الجيش العراقي والتنظيمات الجهادية مثل تنظيم داعش و الذي سيطر على اكبر المدن العراقية مثل الموصل تاني اكبر مدينة بعد العاصمة بغداد.

ومواصلة في طرح الاخبار السعودية نقرأ عن احباط محاولة للاتجار بالاسلحة والحشيش ،حيث صرح العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ عن قيام الدوريات في الجيزان من احباط عملية كانت تخطط لنقل الاسلحة والحشيش على مستوى المدينة ، وتم القبض على المتهمين خلال دورية معتادة لافراد الامن الساهرين على امن البلاد ومواطنيها.

الملك يطري على مدينة جدة : في نظرة ملأها الحنان والالفة من الاب و القائد العام خادم الحرمين الشرفين وفي التفاتة من الى الحديث على جدة وما تمتلكه من مكانة داخل قلبه الذي يسع كل ارجاء المملكة ،صرح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله عن اعجابه بجدة وما تحتويه من معالم مقدسة واعلن عن حبه الصادق ازاء مواطني جدة والمعروفين بطيبة النفس و السخاء. وهذا ما وصفه امير منطقة جدة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بالامر الذي يبعث على الفخر في نفسية كل مواطن في جدة ،وان تصريحات خادم الحرمين بخصوص جدة يبعث على الطمأنينة و يوقد في كل شخص مقيم في جدة منابع الالفة و العمل من اجل ظهور المدينة في ازهى حلة لها.

رئيس الهلال الاحمر يحصل على جائزة العمل الانسانس الخليجي : نال الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهلال الاحمر السعودي جائزة العمل الانساني الخليجي ، وذلك بفض الاعمال والمجهودات التي قامت بها مؤسسة الهلال الاحمر من نشاطات ومتابعات ميدانية وتقديمها لمساعدات كبيرة وقت الحاجة اليها، وفي تكريم لكل هذه المجهودات قام سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بتكريم الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز بجائزة العمل الانساني في الدورة الثالثة لجائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي في المنامة .

الى هنا نكون قد طرحنا أخر أخبار السعودية اليوم ، وحرصا منا على تعريف المواطن العربي والسعودي خاصة على الاوضاع في المملكة من خلال طرحنا لأخبار السعودية ..