تأهل صعب للمنتخب الفرنسي على حساب منتخب نيجيريا إلى الدور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2014

تأهل صعب للمنتخب الفرنسي على حساب منتخب نيجيريا إلى الدور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2014
فوز منتخب فرنسا على حساب منتخب نيجيريا

انتهت مباراة اليوم بين منتخب فرنسا ونيجيريا التي أقيمت على أرضية  إستاد ماني جارينشا الوطني بقيادة الحكم الدولي الأمريكي مارك جيجر  بفوز الديوك الفرنسية على حساب النسور النيجيرية في آخر 11 دقيقة للمباراة  لتنتهي بنتيجة هدفين لصالح المنتخب الفرنسي والذي ضمن بطاقة العبور للدور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2014.

وشهد لقاء المباراة تراجع أداء المنتخب الفرنسي ، حيث تمكن النيجيريون من الاستحواذ بشكل كبير على الكرة والتحكم في أجواء المقابلة وفرض السيطرة على مستوى خط الوسط والهجوم الذي كان سيحرز أهداف عن طريق تحركات كل من اللاعبين أحمد موسى و فيكتور موسيس و إيمانويل إيمينيكي و بيتر أوديموينجي إلا أن دفاع المنتخب الفرنسي كان يقضا أمام هذه التهديدات .

وفي الدقيقة 22 من المباراة قاد اللاعب الفرنسي بوجبا هجمة سريعة وتوجه إلى منطقة جزاء الحارس النيجيري بعد تمريره الكرة لزمليه فالبوينا على الجهة اليمنى ليرفعها هذا الأخير على شكل عرضية في اتجاه رجل بوجبا ليسددها مباشرة إلى المرمى التي وجدت الحارس لها في المرصاد وحولها إلى الركنية .

استمر اللعب بسيطرة نيجيرية على المقابلة حتى الدقيقة 70 التي شهدت انقلاب فرنسي على مرمى الخصم النيجيري  ، حيث ظهر كريم بنزيمة في محاولة اخترق من خلالها الدفاع وسدد الكرة على الحارس الذي خفض سرعتها إلى الشباك لتجد اللاعب إينيما الذي أخرجها واستحسن التعامل مع الهجمة ليؤجل إعلان الهدف الأول إلى موعد آخر .

وخلال الدقيقة 76 من المباراة وبعد ركنية لصالح الديوك الفرنسية تمكن دفاع نيجيريا من إخراج الكرة التي كانت متوجهة إلى الشباك  لتجد أمامها اللاعب يوهان كاباي سددها مباشرة وارتطمت بالعارضة في أخطر محاولة لهدف محقق .

وصمدت نيجيريا إلى حدود الدقيقة 79 بعد ركينة وخروج خاطئ لحارس المرمى اقتنص اللاعب بول بوجبا الهدف الأول عن طريق رأسية اسكنت شباك مرمى النسور ، وخلال آخر الدقائق عاد الفرنسيون بهدف ثاني بعد خطأ دفاعي بين اللاعب يوبو والحارس لتتقدم فرنسا وتطمئن جماهيرها على التأهل للدور الثمانية من نهائيات كأس العالم 2014 .