أخبار سوريا اليوم الاثنين 30/6/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السورية

أخبار سوريا اليوم الاثنين 30/6/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السورية

في عرض سريع ومفصل لأخر أخبار سوريا على الصعيد المحلي والعربي والدولي ، حيث نتطرق في بداية جولتنا الى خبر إقتراب الإقتتال بين تنظيم داعش والجيش الحر إلى العاصمة دمشق حيث وفي أول أيام الشهر الكريم لم تنأى المدن السورية من ذوي التفجيرات والإغتيال التي لم يسلم منها حتى الأطفال.

وبعد وصول عدد قتلى الحرب المندلع منذ اكثر من ستة أشهر بين تنظيم داعش  والجيش الحر إلى 7000 قتيل ، صرحت هيئة الثورة السورية اليوم عن مقتل أربعة اطفال أثر قصف عنيف طال محيط العاصمة دمشق والتي كانت في منأى عن الأقتتال الدائر بين الطرفي.

وفي خبر اخر اليوم حيث نقلت العديد من وسائل الاعلام العربية عن سيطرة الجيش الحر على مدينة البوكمال التي كانت تحث سيطرة تنظيم داعش ، حيث قالت تنسيقيات الثورة السورية ان الجيش الحر قام بالسيطرة على مقرين كان قد حولهما تنظيم داعش الى وكرين له وهو كل من المستشفى العام في المدينة والمحكمة الشرعية اين كان التنظيم يقوم بالتخطيط لتحركاته القادمة ويحاكم فيها الخونة “حسب تعبيره”.

وفي خبر جديد من اخبار سوريا اليوم وبعد اعلان تنظيم داعش عن اقامة الخلافة ومبايعة البغدادي خليفة للمسلمين ، تصاعد الوضع الامني في كل المناطق التي يسيطر عليها التنظيم ، ولم تسلم منها مدينة الرقة حيث روى العديد من شهود عيان ان التنظيم اعلن امام اهالي مدينة الرقة على مبايعة البغدادي وقيام الخلافة ، ونتيجة للاحتفال اصيب طفل بطلق ناري و حالته لا تدعوا الى الخوف اثر احتفال التنظيم بقيام الخلافة.

أما عن أخبار قوات النظام السوري و التي لم تتوقف الى حد الان من مواصلة القصف الذي تستهدف به الجيش الحر السوري ، وفي حصيلة جديد ليوم الأحد قالت لجان التنسيق أن قوات الاسد قتلت إلى حد الأن 17 شخص بينهم ستة أطفال بالإضافة ألى سيدتان و إثنين تحث التعذيب .

إلى هنا نكون قد طرحنا أخر أخبار سوريا اليوم الجمعة 30/06/2014 كما جاءت في الصحف العربية والعالمية والمهتمة بمتابعة أخر أخبار سوريا ..