التخطي إلى المحتوى
آبل تتخلى رسميا عن تطبيق iPhoto و Aperture

قامت شركة آبل بالإعلان رسميا عن إيقاف تطوير تطبيق Aperture و iPhoto الخاص بالصور لنظام تشغيل OSX، وقالت شركة آبل في موقعها الرسمي أنها لن تقوم بعد الآن بعمل أي تحديثات أخرى لهاذين التطبيقين.

وربما هذا الإعلان ليس مفاجئ للمراقبين بالنظر للمنافسة القوية لبرامج أخرى عملاقة مثل برنامج Lightroom من طرف شركة أدوب المنافس القوي ل Aperture، كما أن عدد مستخدمي تطبيق Aperture أصبح ضعيفا لهذا قررت الشركة التخلي عنهما. أما بالنسبة لتطبيق iPhoto فهناك أسباب أخرى جعلت آبل تبرر موقفها منها أن شكل التطبيق وكفاءته ومميزاته أصبحت متجاوزة وهذا ما يتطلب إعادة التفكير الكلي في عمل شكل آخر للتطبيق.

تطبيق Photos الجديد هذا هو الاسم التي أعطته شركة آبل لتطبيقها الجديد الخاص بالصور وربما في السنة المقبلة سنشهد طرحه، لحد الآن لا توجد معلومات تقنية حوله إلا بعض الصور التي وضعتها آبل في موقعها. وربما يجب انتظار بضعة أشهر لمعرفة إمكانيات ومواصفات هذا التطبيق.

تطبيق photos

وبعد إيقاف تحديثات برنامج Aperture و iPhoto، سيكون على مستخدميه انتظار تصريحات شركة آبل في المستقبل لمعرفة هل سيتم تحديثهما إلى الشكل الجديد أم أن الأمر هو إيقاف كلي ويجب شراء التطبيق من جديد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.