جماعة أنصار بيت المقدس وراء عملية تفجيرات مبنى سنترال وجهود مكثفة للقبض على قتلة الشرطة الأربعة

جماعة أنصار بيت المقدس وراء عملية تفجيرات مبنى سنترال وجهود مكثفة للقبض على قتلة الشرطة الأربعة

بعد حادث التفجيرات ليوم أمس التي وقعت في مدينة 6 أكتوبر واستهدف من خلالها مبنى سنترال المكون من 3 طوابق و الذي هدم بالكامل في عملية إرهابية من نوعها ، تم القبض هذا اليوم على 16 مشتبه بهم في هذه القضية والمرجح أن تكون وراء جماعة أنصار بيت المقدس حسب ما أفادت به التحقيقات الأولية مع المشتبهين .

وعن موضوع البحث والتدقيق في ملابسات الحادث في عين المكان بمبنى سنترال فقد تعذر الوصول إلى مكان وضع المفجرات كون أن المبنى معرض للسقوط في أية لحظة الشيء الذي طرح في الحسبان مخاوف على سلامة المحققين ، ويعتقد أن تقوم شركة المقاولون العرب بإزالة المبنى قريبا .

وتزامنا مع استشهاد 4 من الجنود المصريين شمال سيناء بعد هجوم مسلح من طرف مجهولين ، حاول عادل حبارة المتهم في مذبحة رفح الثانية وآخرون الفرار بعد المحاكمة والعودة من أكاديمية الشرطة إلا أن المكلفين بمهمة التأمين تمكنوا من إحباط محاولة الفرار .

وقد تبين بعد هذا الأمر أن ضابطا قام بالتقصير تجاه مهمة تأمين سيارة الترحيلات الشيء الذي أثار شكوكا لدى الأمن المركزي بوجود علاقة بين هذا الحادث وحادثة استشهاد الجنود بعد يوم واحد حسب التحقيقات .

وتتم حاليا مداهمة العناصر التي قامت بهذا العمل الإرهابي في مناطق جبلية برفح بين كل من الأمن المركزي والقوات المسلحة المصرية للقبض عليهم في أقرب وقت وتحديد الأسباب وانتماءات القائمين على هذا العمل .

إقرأ أيضا