أخبار مصر اليوم الإثنين 30 يونيو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

أخبار مصر اليوم الإثنين 30 يونيو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نقدم لكم متابعة مستمرة طوال اليوم الإثنين 30 يونيو 2014، لآخر المستجدات والأخبار المتعلقة بالشأن المصري، من قناة الجزيرة مباشر مصر التي تعنى بمتابعة الأحداث المصرية حين وقوعها، منذ انشائها إبان ثورة 25 يناير المجيدة، وحتى الآن.

نبدأ أخبار مصر اليوم من محيط قصر الإتحادية حيث أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل ضابطين وإصابة أربعة أخرين، جراء إنفجار عبوتين ناسفتين بالقرب من قصر الرئاسة، وذلك أثناء محاولة الضابطين إبطال مفعول العبوتين، كما تبنت جماعة “أجناد مصر” المسئولية عن الحادث التي كانت قد أصدرت بيانا تحذر فيه المدنيين من إنفجارات بمحيط الإتحادية.

من ناحية أخرى قام رافضوا الإنقلاب العسكري بعدة فعاليات، منها مسيرات وسلاسل بشرية بمحافطات مختلفة وذلك في ذكرى بداية الحراك الشعب الذي استخدم للإطاحة بأول رئيس مصري منتخب.

في مفاجأة غير متوقعة أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول الشائعات التي تم تداولها الفترة الماضية عن إستيراد مصر للغاز من إسرائيل، على الرغم من تصدير مصر للغاز لإسرائيل بأقل من السعر العالمي، معللاً ذلك بأن الحكومة المصرية ليست طرفاً في اتفاق تم بين شركة عالمية وإسرائيل.

تزامناً مع مرور عام كامل على الإطاحة بالدكتور محمد مرسي من رئاسة الجمهورية، بعد انقلاب 3 يوليو، دعا تحالف دعم الشرعية أنصاره للزحف إلى ميدان التحرير، وميادين مصر المختلفة، وأمام منازل القضاة ووزيري الدفاع والداخلية، فيما أطلقوا عليه انتفاضة 3 يوليو.

وفي خبر رياضي، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يقرر منع لاعب الفريق الأول لكرة القدم، محمود فتح الله من دخول نادي الزمالك، متهماً إياه بتعمد إضاعة ضربة الجزاء التي قام بتسديدها، خلال مباراة فريقه مع النادي الأهلي في الدورة الرباعية، التي سوف تحدد بطل الدوري المصري لهذا العام.