منتخب كوستاريكا يواصل تألقه ويحقق مفاجأة أخرى بعد التأهل للدور الثمانية على حساب اليونان

منتخب كوستاريكا يواصل تألقه ويحقق مفاجأة أخرى بعد التأهل للدور الثمانية على حساب اليونان
تأهل منتخب كوستاريكا بعد الفوز على اليونان بضربات الترجيح

واصل منتخب كوستاريكا تقدمه وتأهل إلى الدور الثمانية من نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها بعد الفوز على منتخب اليونان بالضربات الترجيحية ضمن الدور ال16 لنهائيات كأس العالم المقامة في البرازيل 2014 ، بعد انتهاء جولات المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف في كل شباك.

لم يشهد هذا اللقاء نتيجة على مستوى الأهداف خلال الشوط الأول ، وبعد صافرة الحكم الأسترالي بينجامين ويليامز خلال الجولة الثانية تقدم منتخب كوستاريكا بهدف اللاعب براين رويز في الدقيقة 52 من المباراة بعد تسديدة مركزة ، وعند انتهاء الوقت الأصلي والدخول في الوقت الإضافي تمكن منتخب اليونان من تعديل النتيجة عبر اللاعب سوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقة 90 من المباراة لتنتهي أشواط اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 .

وعاد اليونانيون في آخر دقائق هذه المباراة بعد استغلال النقص العددي لمنتخب كوستاريكا بعد حصول اللاعب اوسكار دوارتي على الإنذار الثاني في الدقيقة 66 من هذا اللقاء ، وواصل المنتخب اليوناني البحث عن بطاقة العبور للدور الثمانية بعد الشوط الإضافي الأول حيث تمكنوا من السيطرة على منتخب كوستاريكا الذي عان وتراجع مستواه البدني .

ومع كل محاولات اليونان استطاع منتخب كوستاريكا من الحفاظ على نظافة شباكه وخلال الجولة الثانية حاول التقدم ومحاولة التهديف رغما عن أفضلية اليونان في الحفاظ على الكرة وكانت أبرز محاولة خلال آخر الدقائق بعد تسديدة تمكن منها الحارس جامبوا وأبعدها للركنية .

وعلى إيقاعات مباراة البرازيل وتشيلي التي خرجت إلى ضربات الحظ أعادت مباراة كوستاريكا واليونان سيناريو مقابلة الأحد وتمكن الكوستاريكيون من مواصلة التقدم وتحقيق مفاجأة العبور للدور القادم بعد تسجيل 5 أهداف نجح في قنصها كل من اللاعبون سيلسو بورجيس، براين رويز، جيانكارلو جونزاليس، جويل كامبل، و مايكل اومانا فيما سجلت اليونان 3 أهداف بأقدام اللاعبين كوستاس ميتروجلوو، لازاروس كريستودولوبولوس، جوزيه .

وستواجه كوستاريكا في المباراة القادمة منتخب هولندا المتأهل على حساب المكسيك هذا اليوم على ملعب  أرينا فونتي نوفا يوم السبت 5 يوليو 2014 على الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش .