إذا تعرفت على فوائد هذه الفاكهة فلن تستغني عنها طوال حياتك !

إذا تعرفت على فوائد هذه الفاكهة فلن تستغني عنها طوال حياتك !

يكفي أن اقول إنها فاكهة النبي صلى الله عليه وسلم المفضلة في رمضان، وهي التي توصف كغذاء صحي كامل ومفيد ، ووقاية للجسم من العديد من العلل والأمراض ، وعلاج لأمراض كثيرة.علاوة على أنها فاكهة متوفرة بشكل شبه دائم .

إنكم بالتأكيد عرفتم أننا نتحدث عن التمر ، ولكن هل تعرفون المنافع السحرية للتمر؟

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ((بيتٌ لا تَمْرَ فيه جِيَاعٌ أهْلُهُ)).نعم إنها حقيقة يؤكدها العلم يوما بعد يوم ، فللتمر فوائد عظيمة تجعل من لا يجعله جزءا من نظامه الغذائي أشبه بالجائع بحسب التعبير النبوي، وناقص التغذية بالتعبير العلمي الحديث.

ويكمن سر فائدة التمر فيما يحتويه من مواد فعالة للجسم من أهمها:السكريات، و الدهون ، والبروتينات ، ومجموعة من الفيتامينات المهمة، وكمية وافرة من المعادن ، إضافة للاحماض الأمينية ، والألياف ،كما أن التمر من أكثر الأغذية الزاخرة بالسعرات الحرارية .

الفوائد العظيمة لفاكهة التمر:

يعمل التمر على تقوية الجهاز الهضمي ، بوصفه ملينا وبالتالي يمنع الإمساك ، ويقلل من الاضطرابات المعوية .كما يصف ال”باء التمر لكل من يعاني من أمراض القلب ، لأنه مفيد جدا للقلب، وينصح به لكل من يشتكي من النحافة الزائدة .

فالتمر من أفضل الاغذية التي تؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة طبيعية وصحية، كما أنه غذاء قوي يساعد الجسم ، لذلك ينصح به كثيرا كغذاء في رمضان ، حيث تكفي تمرات قليلة منه في بداية الإفطار.

للسيدات أيضا نصيب كبير في تناولهن للتمر حيث يساعد على الرشاقة ، وتحسين أداء الجسم، علاوة على فائدته للمرأة الحامل ، مثلما علمنا القرآن الكريم ، حيث قال سبحانه وتعالى: في الآية 25 من سورة مريم {وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً }.

يعتبر التمر مقوي للجهاز المناعي ، وبالتالي يحمي من الكثير من الأمراض.

أنصحكم أيضا بقراءة هذا الموضوع:

تعرف على الفوائد العظيمة لتناول الكرز

وأخيرا هذا غيض من فيض فيما تعلق بفوائد التمر التي لايمكن حصرها في موضوع واحد ، وبيكفي أن أقول لكم أنها فاكهة مباركة ، فتناولوه وسيكفيكم بإذن الله.

من الكثير من المشاكل والأمراض.