التخطي إلى المحتوى
زيارة سعر بنزين 92 و80 والسولار اشاعة وليست حقيقة
اسعار البنزين

اليوم نشرت الصحف المصرية خبر مفاجئ عن موضوع زيارة البنزين 92 و80 والسولار، حيث نشرت اخبار جديدة من هيئة البترول والخبر هو ان كل ما اثير عن زيادة سعر البنزين 92 وبنزين 80 والسولار مجرد اشاعة ولم تكون هناك اي زيادة في اسعار هذه المواد البترولية خلال شهر رمضان 2014 .

وقد قالت الهيئة ايضا ان هذه الاشاعة قد ادت الى نتائج سلبية جدا في سوق المواد البترولية حيث ظهرت على غير العادة الطوابير في محطات البنزين والسولار، بالرغم من المنتظر في هذه الفترة هو انخفاض الطلب على هذه المنتجات، كما ادت هذه الاشاعة الى عودة ظاهرة الجراكن حيث يقوم المستهلكين بملئ جراكن البنزين والسولار وهو ما يؤدي بقوة الى زيادة نسبة الاستهلاك .

وعن رد المتابعين لهذا الخبر، فقد قال الكثير انه يجب محاسبة المسئول عن خروج هذه الاشاعة لان مثل هذه الاشاعة ستكون لها دور كبير جدا في ارتفاع اسعار كل انواع السلع والمواصلات وبالتالي سيتحمل المواطن البسيط كل هذه الزيادات وذلك مع ثبات راتبه الشهري .

يذكر انه في الفترة الماضية اعلنت الحكومة المصرية عن خطة لتخفيض دعم المواد البترولية لكي تخفيض عجز الموازنة، حيث ان المشير السيسي قد رفض الموافقة على الموازنة العامة بسبب زيادة العجز فيها بشكل غير مسبوق، في الوقت نفسه لم تنفي هيئة البترول ان هناك مخطط لرفع الدعم عن المواد البترولية ولكنها قالت ان الاسعار ستبقى كما هي في رمضان .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.