وزارة البترول: لا نية لزيادة أسعار البنزين والسولار فى رمضان

وزارة البترول: لا نية لزيادة أسعار البنزين والسولار فى رمضان

الأحد 29 يونيو هو أول أيام شهر رمضان الكريم ، ولطمأنه المواطنين على أن إحتياجاتهم من المواد البترولية كالبنزين والسولار ستكون متوافرة فى الشهر الكريم بدون زيادة ، فالنية موجودة فى زيادة الأسعار لمواجهة العجز الشديد فى الموازنة إلا أن الأمر سيؤجل حتى إنتهاء شهر رمضان الكريم وهو ما نفرد تفاصيله فى مقالنا الحالى.

حيث نفى اليوم المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول ، شائعة زيادة أسعار المواد البترولية فى رمضان ، كما أضاف أن هناك بالفعل زيادة كبيرة فى الإستهلاك منذ أن انتشرت شائعة رفع أسعار المواد البترولية بنسبة 25% للبنزين ، 15% للسولار ، إذ بلغ الإستهلاك للبنزين 20 ألف طن والسولار 41 ألف طن.

وفى ذات السياق أكد أن الزيادة على سحب المنتجات البترولية كبيرة مع بداية شهر رمضان الكريم على الرغم من أن المتوقع إنخفاضها خلال الشهر ، مع العودة لظاهرة الجراكن.

إجراءات الوزارة للحد من الظاهرة

فى إطار حرص وزارة البترول على مقاومة ظاهرة الإستحواذ على المواد البترولية ، فقد قامت بضخ كميات كبيرة من المنتج لتشبيع السوق المحلى ، لمنع تراكم الأزمة ، هذا بالإضافة إلى أن المخزون الإستراتيجى من المنتجات قد انخفض من 14 يوم إلى 10 فقط ، والسولار من 12 إلى 8 ، حيث بلغ الضخ معدل أكبر من الطبيعى بـ 25% .

كما أن وزير البترول المهندس شريف إسماعيل عقد اجتماع مع قيادات الهيئة البترولية ، للتعرف على أوضاع البنزين والسولار بعد انتشار شائعة رفع أسعار المواد البترولية.