الاوقاف تحدد شروط الاعتكاف في رمضان 2014

الاوقاف تحدد شروط الاعتكاف في رمضان 2014
شروط الاعتكاف في رمضان 2014

بالامس اصدرت وزارة الاوقاف في مصر منشور يوضح شروط الاعتكاف في شهر رمضان 2014 وذلك عقب انتشار الكثير من الجدل حول الغاء الاعتكاف في المساجد في رمضان 2014 . وقد كشفت الوزارة عن عدة شروط لكي يتم السماح للشخص بالاعتكاف في المسجد .

شروط الاعتكاف في رمضان 2014

قالت الوزارة ان الاعتكاف سيكون مقصور فقط على المساجد وليس الزوايا ومساجد معينة – 1000 مسجد – على مستوى الجمهورية . وقالت ايضا يجب على الراغب في الاعتكاف تقديم طلب وصورة من بطاقته الشخصية الى امام المسجد او واعظ ازهري مسئول عن المسجد وسيكون بتعيين من الوزارة .

قالت ايضا انه يجب على مسئولي الاعتكاف في المسجد تحديد عدد معين للاعتكاف في المسجد بحيث يكون المكان كافي لخدمة المعتكفين في رمضان 2014 . وقالت الوزارة ايضا انه يجب ان يتم توجيه المصلي الى المسجد الاقرب الى محل سكنه وليس اي مسجد .

قالت الوزارة ايضا ممنوع وضع اي ملصقات دينية او سياسية في المساجد اثناء فترة الاعتكاف في المسجد . وايضا ممنوع الحديث في السياسة اثناء فترة الاعتكاف .

وردا على الاشاعة التي قالت انه هناك عدد من المساجد سيتم غلقها في رمضان 2014 ولن يكون فيها صلاة تراويح قالت الوزارة ان جميع مساجد مصر مفتوحة في صلاة التروايح لجميع المصلين . ولكن صلاة الجمعة ستكون مقصورة على المساجد وليس الزوايا ، انما باقي الصلوات يمكن ادائها في اي زاوية .