المنتخب البرازيلي يتأهل إلى الربع النهائي لكأس العالم 2014 بعد معاناة أمام منتخب تشيلي

المنتخب البرازيلي يتأهل إلى الربع النهائي لكأس العالم 2014 بعد معاناة أمام منتخب تشيلي
لاعب المنتخب البرازيلي هالك

تمكن المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والجمهور خلال المقابلة التي جمعت بينه وبين منتخب تشيلي هذا المساء من الفوز والتأهل إلى الدور الربع النهائي بعد معاناة كبيرة خلال 90 دقيقة بالمباراة .

وقد حسمت ضربات الجزاء نتيجة المقابلة بين المنتخبين البرازيلي والتشيلي ، هذا الأخير الذي تمكن من فرض سيطرة اللعب خصوصا على مستوى الدفاعي والمرتدات إذ تمكن من العودة في المباراة بعد الهدف الأول للمنتخب البرازيلي الذي سجله اللاعب  ديفيد لويز خلال الدقيقة 18 من الشوط الأول وقبل نهاية الشوط عاد التشيليون في المباراة خلال الدقيقة 32 بعد هدف اللاعب  اليكسيس سانشيز الذي استغل غياب الرقابة الدفاعية .

وخلال الجولة الثانية حافظ المنتخبان على نتيجة المباراة بالرغم من ضياع العديد من الفرص لكلا الفريقين وأبرزها التسديدة التي اصطدمت بمرمى حارس المنتخب البرازيلي في آخر دقائق المباراة ، وكاد منتخب تشيلي خلال المقابلة من مفاجئة خصمه البرازيلي لولا الحظ في آخر اللحظات .

وخلال الأشواط الإضافية بعد الوقت القانوني للمباراة لم تتغير أجواء المقابلة سوى تراجع طفيف على المستوى الحضور البدني إذ ظهر العياء على لاعبي التشيلي والبرازيل وأهدرت فرص من المنتخب البرازيلي بعد تألق كبير للحارس برافو والذي أبان وأظهر مستوى كبيرا خلال أطوار هذا اللقاء ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شباك .

وعندها تم اللجوء إلى ضربات الجزاء التي سجلها كل من اللاعب دافيد لويس و اللاعب مارسيلو ونيمار والتي مكنت البرازيليون من العبور إلى الدور الربع النهائي في انتظار الفائز من مباراة كولومبيا والأوروجواي .