مرسي يهنئ الشعب المصري برمضان و يدعوه لاستكمال ثورته

مرسي يهنئ الشعب المصري برمضان و يدعوه لاستكمال ثورته
الرئيس مرسي

أثناء محاكمته اليوم في القضية المعروفة اعلامياً بقضية وادي النطرون وجه د. محمد مرسي رسالة تهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، و جاء ذلك أثناء استماع رئيس المحكمة شعبان الشامي إلى أحد الشهود.

و قاطع د. مرسي المستشار أثناء استماعه للشاهد و هنأه بحلول شهر رمضان المبارك حيث قال : كل سنة و انتم طيبين يا سيادة المستشار و الشعب المصري بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم.

و أكمل الرئيس السابق حديثه بدعوته للجميع بالاستمرار و الثبات على طريق الثورة حتى نهايته، و ذلك في اشارة منه إلى رفض ما حدث في 3 يوليو و ما جاء بعده من اجراءات و أحداث.

يذكر أن د. محمد مرسي يحاكم في قضية الهروب من سجن وادي النطرون أثناء أحداث ثورة الخامس و العشرين من يناير 2011، و التي قامت قوات الأمن وقتها باعتقال عدد من قيادات الاخوان على مستوى مكتب الارشاد و المحافظات لمنعهم من المشاركة في الثورة، ليتم ايداعهم سجن وادي النطرون المخصص للأحكام و ليس الحبس الاحتياطي دون تحقيق أو سند قانوني .

و تم تحريره من السجن يوم 28 يناير، وبعد انتهاء الثورة عاد و تقدم الى الانتخابات الرئاسية و نال شهادة من الداخلية تفيد بعدم وجود أحكام عليه أو كونه مطلوباً في أي قضايا جنائية، لكن بعد الثالث من يوليو تم احتجازه و محاكمته في هذه القضية التي ينظر لها البعض على أنها محاكمة لثورة الخامس و العشرين من يناير كاملة و ما تلاها من مكتسبات.