أخبار سوريا اليوم السبت 28/06/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السورية

أخبار سوريا اليوم السبت 28/06/2014 كما جاءت في صحف الاخبار السورية

في عرض جديد لآخر اخبار سوريا اليوم السبت والتي تعرف العديد من التطورات على الساحة السورية ، حيث سيتم عرض موجز اخبار سوريا كما جاءت في صحف الاخبار الصورية الصادرة اليوم.

تواصل المعارك بين الثوار وقوات النظام في ريف حمص الشمالي وأنباء عن وقف إطلاق النار على مستوى حي الوعر.

تتواصل المعارك على مستوى ريف حمص الشمالي منذ بداية الحرب في سوريا، حيث تعتبر حمص من المحافظات السورية الاكثر تضرراً من هذه الحرب ، حيث يروي نشطاء اليوم حدوث اشتباكات عنيفة صبيحة اليوم بين الثوار وقوات النظام في قرية جبورين الواقعة بالقرب من أم شرشوح ، حيث حاولت قوات النظام صد تقدم الثوار الذين كانوا يهدفون إلى التقدم أكثر إلى مستوى شمال ريف حمص واستهداف معاقل قوات الأسد والإطاحة بالمعسكرات التي تسيطر عليها قوات النظام .

وقال الناشطون أن الاشتباكات خلفت العديد من الخسائر في أوساط قوات جيش الاسد حيث استهدف الثوار عربة عسكرية وقاموا بتدميرها مما أسفر على وقوع ستة قتلى من قوات النظام ، في حين استهدفت الأخيرة بجهاز الطيران الحربي قرية شرشوح بالقصف بالبراميل المتفجرة مما خلف العديد من الجرحى في صفوف الثوار.

يشار الذكر إلى أن الثوار وقوات الاسد قاموا بعمل اتفاق يقضي بضرورة وقف اطلاق النار على مستوى حي الوعر ، وذلك لتجنب خسائر وأضرار مطلع شهر الرحمة “رمضان”. وصرح الطرفان أن الهدنة قابلة للتمديد تلقائيا اذا التزم الطرفان بالشروط ، مما قد يجعل القرية تدخل في حالة من الاستقرار بعد شهور من الحروب التي جاءت على الأخضر واليابس.

اوباما يخصص 500 مليون من اجل تدريب الثوار السوريين.

في ظل اتساع رقعة الحرب في سوريا وظهور جماعات أكثر تشدداً مثل تنظيم داعش الذي أبان على قوة كبيرة مما جعله يتوسع ويتغلغل في التراب السوري والعراقي ، وفي ظل ما قد يتسبب به هذا التنظيم من هز للمصالح العامة والإقليمية في المنطقة تحرك الكونغرس على لسان رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك أوباما، والذي صرح أن تنظيم داعش تنظيم إرهابي ولابد من صده قبل تطوره وحصوله على معدات عسكرية متطور مما قد يخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة ، وفي هذا الصدد طلب أوباما من الكونغرس تخصيص 500 مليون دولار من اجل المساهمة في تدريب الثوار السوريين من اجل صد التنظيمات الارهابية ، وقد صرحت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية من قبل على مساهمتها في  تدريب المعارضة المعتدلين في الاردن .

ومنذ بداية الحرب الدائرة في سوريا اقتصر الدعم الأمريكي على الجانب السياسي والإنساني حيث ساهمت الخزينة بأكثر من مليوني دولار كمساعدات إنسانية إلى الان ، والظاهر أن حكومة اوباما تحاول تغيير استراتيجيتها إزاء الأزمة في سوريا بتمويلها لتدريبات الثوار السوريين.

وفي اخبار سورية متفرقة نقرأ:

اتهام الأمم المتحدة لقوات الاسد بالعمل على صد المعونات الانسانية الموجهة إلى المناطق المتضررة من الحرب.

تقارير بريطانية تفيد بان داعش يسعى الى تدشين مدينة نفطية في العراق

إلى هنا نكون قد طرحنا لكم أخبار سوريا كما جاءت في صحف الاخبار السورية , حيث نسعى من خلال هذا المنبر بتعريف القارئ العربي على آخر المستجدات من الأخبار والتحليلات لما يجري على الاراضي السورية.