متى سيتم الاعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا وموقع النتيجة؟

متى سيتم الاعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا وموقع النتيجة؟

يبدأ الآن العد التنازلي للأعلان عن شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة جوان 2014 ، ويتساءل العديد من الطلبة و بوجه أخص الجديد منهم عن الموقع الذي يتم فيه عرض نتائج هذه السنة ، و متى سوف يتم الأعلان عنها! .

و في حقيقة الأمر لا يوجد تاريخ محدد لأعلان النتيجة و لكن قد تم وضع ميعاد الأثنين 30 يونيو كموعد نهائي لظهور النتائج، فالديوان الوطني للأمتحانات و المسابقات و وزارة التربية الوطنية أيضا قالت في تصريح لها مؤخراً ان الوزارة ستعلن الجديد فيما يخص كل من البيام و البكالوريا في نهاية شهر يونيو لكن في حقيقة الأمر ستظهر نتائج شهادة التعليم المتوسط سيسبق بيوم او يومان عن أعلان نتائج البكالوريا و في حقيقة الأمر سيكون يوم السبت 28 يونيو على الموقع الألكتروني و يتبعه بعد ذلك يوم الأثنين 30 يونيو الاعلان عن نتائج البكالوريا .

كيف نعلم بأن النتيجة قد ظهرت ؟!

و البعض يتسأل بعض هذه الأسئلة و هم على حق تام فاعلان النتائج سيتزامن مباشرة مع فتح موقع اعلانها و هو مغلق حالياً، و سوف نأتي لكم بكل جديد بأذن الله و لكن نحيطكم علماً بأن تم الأنتهاء من تصحيح أوراق أمتحانات التعليم المتوسط بداية هذا الأسبوع أما عن البكالوريا فتم الأنتهاء منها يوم أمس الخميس في كامل التراب الوطني لذا بعد الأنتهاء من التصحيح الأوراق سوف يتم رفع نتائج الطلبة على الموقع الألكتروني الخاص بها .

ما هو عنوان موقع اعلان النتيجة ؟!

يمكن للطلبة المترشحيين لتخطي شهادة التعليم المتوسط و البكالوريا دورة يونيو لعام 2014 للأطلاع على نتائجهم مباشرة من موقع الديوان الوطني للأمتحانات و المسابقات بأدخال رقم التسجيل و الضغط على استظهار لمعرفة النتيجة بالتفصيل .

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014 : www.bem.dz أو www.bem.onec.dz

نتائج البكالوريا 2014 عليكم بزيارة الموقع : www.bac.onec.dz

موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات http://www.onec.dz