نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014

بعد أن كان طلبة السنة الرابعة متوسط في الجزائر قد اجتازوا إمتحانات نهاية مرحلة التعليم المتوسط bem دورة جوان 2014، تتوجه أنظار الطلبة وأوليائهم هاته الأيام للإطلاع على نتائج الطلاب آملين أن يكون النجاح حليفهم.

وكانت بعض التقارير الصحفية أشارت في وقت سابق بأن أكثر من 80% من الطلبة قد حققوا نتائج متوسطة في المواد العلمية مثل الرياضيات والفيزياء إظافة للغات الأجنبية، في المقابل تم تحقيق نتائج جيدة في مواد أخرى كمادة اللغة العربية.

وكان الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات قد أعلن سابقا في برقية أرسل بها إلى مختلف المؤسسات التربوية الوطنية أن الإعلان عن النتائج سيكون يوم 30 جوان 2014 لكن التجارب السابقة بينت بأنه يمكن نشر النتائج قبل هذا التاريخ بيوم أو يومين.

موقع الإطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014

كما أشرنا سابقا سيتم نشر النتائج في موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات على الرابط التالي:

http://bem.onec.dz

الموقع سيبقى مغلق إلى غاية إصدار النتائج وقبل ذلك لن تستطيع الدخول إليه.

كما نشير إلى أن الموقع سيشهد ضغط كبير بعد فتحه خاصة في اليوم الأول بسبب العدد الهائل للزوار الذين يدخلون عليه للإطلاع على نتائج أولادهم أو أفراد عائلاتهم أو حتى أصقائهم وجيرانهم، لهذا يجب أن تأخذو هذا الأمر على محمل الجد.

وللتخلص من هذة المشكلة يمكنم محاولة الإتصال بالموقع في الأوقات التي لا يوجد فيها ضغط كبير على الموقع مثل أولى فترات الصباح وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله.