فرنسا تؤكد صدارتها وسويسرا تنتزع ورقة التأهل من الإكوادور

فرنسا تؤكد صدارتها وسويسرا تنتزع ورقة التأهل من الإكوادور

انتهت قبل قليل مباريات المجموعة الخامسة والتي جمعت كل من فرنسا ضد الإكوادور، وسويسرا ضد الهندوراس. المباراة الأولى عرفت تعادل فرنسا مع الإكوادور بصفر لمثله، أما المباراة الثانية فقد استطاعت سويسرا انتزاع ثلاث نقاط بعد فوزها المستحق على الهندوراس بثلاث أهداف مقابل صفر.

في الشوط الأول، كانت أول محاولة لسويسرا في الدقيقة 3 من طرف اللاعب شاكيري الذي سدد كرة قوية لكن الحارس أبعدها، وفي الدقيقة 06 استطاع شاكيري تسجيل هدف سويسرا الأول بعد أن سدد كرة صعبة من خارج منطقة الجزاء لتعانق شباك الهندرواس. واستمرت سويسرا في ضغطها الهجومي أمام أداء باهت للهندوراس، واستطاع شاكيري تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه كرة ذكية من المبدع درميتش، لينطلق بها بسرعة ويحرز الهدف، وينتهي الشوط الأول بتقدم سويسرا.

مباراة سويسرا

ودخلت سويسرا الشوط الثاني لتأكيد النتيجة وتجنب أي احتمالات أمام المنافس في التأهل فريق الإكوادور، وقد تمكنت من ذلك بتسجيل هاتريك شاكيري لهدفه الثالث في المباراة في الدقيقة 71 بعد تلقيه الكرة من هجمة مرتدة سريعة ليودع الكرة في شباك الهندوراس،وكادت سويسرا تضيف الهدف الرابع في الدقيقة 82 بعد تسديدة صاروخية من طرف انلر ولكن حارس هندوراس ينجح في التصدي للكرة، لينتهي الشوط الثاني بفوز سويسرا بثلاث أهداف نظيفة.