أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء و متابعة مستمرة على مدار اليوم

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء و متابعة مستمرة على مدار اليوم
أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

أخر أخبار مصر اليوم نستعرضها لكم فى تقرير مفصل متجدد على مدار اليوم ، لتكن عزيزى القارئ على علم بما حولك ، و أولى أخبار اليوم الأربعاء عن الإنفجارات التى حدثت بالمترو اليوم فى عدة محطات ، شبرا الخيمة و غمرة و الزيتون و كوبرى القبة ، و لم تحدث أى إصابات خطيرة ، و تم نقل المصابيين إلى أقرب مستشفى لمكان الحادث .

أخر أخبار مصر اليوم
أخر أخبار مصر اليوم

أما عن ثانى الأخبار ، فمغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمطار القاهرة متوجهاً إلى الجزائر الشقيقة ، فى أول زياراته الخارجية بعد توليه منصب رئيس جمهورية مصر العربية  ، و يسعى الرئيس السيسي إلى تقوية العلاقات مع كل البلدان العربية و الإفريقية ، و عمل مصالح مشتركة بين البلدان .

فى لافتة طيبة من النجم عادل إمام ، أكد مذيع قناة التحرير الفضائية ، أنه قد تبرع بـ 52 مليون جنيه لدعم مصر ، و يذكر أن الرئيس السيسي قد دعا بناء الشعب المخلصين لكى يقفوا بجانب مصر لكى تنهض و ترتقى .

فى تصريح لوزير التعليم العالى الدكتور سيد عبد الخالق ، أكد على إستمرارية رؤساء الجامعات المنتخبين فى مناصبهم لحين إنتهاء المدة القانونية ، و أنه سيعقد إجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المختلفة ، لمناقشة قوانين إختيار القيادات الجامعية المختلفة .

نشر عدد من نشطاء الإنترنت إجابات إمتحان التاريخ على موقعى التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” و ” تويتر ” ، و ذلك أثناء سير الإمتحان ، و لم تكن تلك هى المرة الأولى التى ينشر فيها وورقة الإمتحان أثناء إدلاء الطلاب الإمتحان .

حدوث إختناقات مرورية فى القاهرة الكبرى بسبب إنفجارات المترو ، و إجراء إدارة مرور العاصمة للعديد من التحويلات المرورية ؛ لتفادى تلك الإختناقات .

ضبط 21 حالة غش بإستخدام الموبايل فى إمتحان التاريخ المسرب على مواقع التواصل الإجتماعى فى محافظات مختلفة .

صرح وزير التموين الدكتور خالد حنفى أن أسعار السلع الإستهلاكية تراجعت أسعارها بنسبة 25 إلى 30 % ، و أنه يرجع الفضل فى ذلك إلى ضخ كميات من السلع عبر المجمعات الإستهلاكية بأسعار مخفضة .

صرحت مؤسسة الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ناقش مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سبل تدعيم العلاقات الثنائية و أهم القضايا العربية .