صناديق القمامة الخرسانية تغزو شوارع الإسكندرية

صناديق القمامة الخرسانية تغزو شوارع الإسكندرية

مبادرة الفصل من المنبع التى دعا لها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والتى تهدف إلى فصل القمامة فى المنازل تجنباً لفصلها فى الشوارع مما يؤدى لتلوث وتكدس الشوارع بالقمامة فى كل مكان , فالمبادرة تسعى لأن يقوم جامع القمامة بجمع القمامة من المنازل ومن ثم إيداع كل جزء فى المكان المخصص له لإعادة تدويره.

محافظة الإسكندرية من أوائل المحافظات التى استجابت لهذه المبادرة , بإنشاء صناديق قمامة خرسانية فمن جانب لمنع سرقتها ومن الجانب الآخر , تحفيزا للمواطنين على المشاركة فى الحملة , حيث أمر السيد محافظ الإسكندرية بإنشاء 60 صندوق قمامة خرسانى بعد أن نالت الفكرة إعجاب المواطنين.

ويذكر أن الصندوق الأول الذى تم بنائه كان أمام مدرسة رشدى بشارع أبو قير , حيث شهد الصندوف إعجاب الجميع بالفكرة والأسلوب المتحضر فى التنفيذ بالإضافة إلى قوة التحمل , وعدم إمكانية فتح الصندوق وإلقاء محتوياته من دون المفتاح المخصص والذى يوجد مع رجال جمع القمامة , مع إستحالة تقليد المفتاح .

الصندوق الجديد يحتوى على العديد من الفتحات المخصصة لكل جزء من القمامة فمنها البلاستيكات والمعادن والأكياس وبواقي الطعام والزجاج , وهو ما يفى بالغرض المطلوب من فكرة الفصل من المنبع التى سوف تحل أزمة القمامة بكل تأكيد.