تصريح وزارة الكهرباء عن قطع الكهرباء فى رمضان

تصريح وزارة الكهرباء عن قطع الكهرباء فى رمضان

رمضان شهر الخير والبركة الذى يهل علينا من العام إلى العام , ولكن السؤال الذى يرح نفسه فى الشارع المصرى هل سيستمر مسلسل قطع الكهرباء فى رمضان خاصة مع الصوم وارتفاع درجات الحرارة بالإضافة إلى صلاة التراويح التى تتعالى مئاذن الجوامع بها لتريح النفوس وتبعث فى القلوب سكينة بتلاوة آيات الذكر الحكيم هذه الأسئلة أجابت عليها وزارة الكهرباء فى تقريرنا التالى.

أزمة الكهرباء فى رمضان

20144219158
حافظ سلماوي

صرح الدكتور حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك , أنه لا توجد حلول فورية متوفرة بالوزارة لحل أزمة الكهرباء فى شهر رمضان , ولا مفر من ترشيد الإستهلاك , بالنظر إلى الظروف الإقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر وتمنعها من استيراد الغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة فعلى الجميع المساهمة فى ترشيد الإستهلاك تجنباً لقطع الكهرباء.

انقطاع الكهرباء عن المساجد فى رمضان

وفى ذات التصريح أكد سلماوى أن المساجد فى رمضان غير مستثناه من قطع الكهرباء , وخاصة فى صلاة التراويح فعليها أن تتحمل مهمة تخفيف الأحمال كغيرها من المنشئات العامة .

ولكن تجدر الإشارة إلى أن مركز التحكم القومى يراعى المساجد الكبرى , والتى يوجد بها خطة تغذية معينة , وهى المساجد التى لا تفصل عنها الكهرباء فى أوقات الصلاة , فتلك المساجد الكبيرة معروفة على خريطة التحكم القومى بخلاف غيرها من المساجد الصغيرة والزوايا.