تعرف على خطة الداخلية للقضاء على الفوضى المرورية برمضان

تعرف على خطة الداخلية للقضاء على الفوضى المرورية برمضان

بعد أن عاشت مصر في حالة من الفوضى المرورية  في الفترات الماضية، بدأت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية المصرية في تكثيف حملاتها المرورية وذلك لإعادة الإنضباط إلى الشارع المصري مرة أخرى، وبدأت في تنفيذ قانون المرور الجديد.

 

فمن جانبه قال النقيب حسام صلاح، مشرف غرفة عمليات إدارة المرور، أن الإدارة العامة للمرور وضعت خطة شاملة لمنع التكدس المروري  بشهر رمضان الكريم بالشوارع المصرية.

وأوضح صلاح أن الخطة المرورية في شهر رمضان تشمل تواجد مكثف لرجال المرور المصري بالشوارع، والإستخدام المكثف للأوناش لرفع السيارة ذات الركنة المخالفة وذلك لمنع أي نوع من التكدس المرور خلال يوم الصيام برمضان.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قد اصدرت قانون المرور الجديد لمواجهة الفوضى المرورية ومن أهم بنوده ” عقوبة السير المعاكس غرامة لا تقل عن 1000 جنيه و لا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه، الانتظار الخاطي عقوبة تصل إلى سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر،  تعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر و بغرامة لا تقل عن 200 جنيه و لا تزيد عن 1000 جنيه فى حالة إزالة فك الكلابش بمعرفتك،السماح بإرتكاب أفعال مخالفة للأداب العامة داخل مركبتك يعرضك لعقوبة الحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر و غرامة لا تقل عن 300 جنيه” .