ما هي أسباب صعوبة فقدان الوزن؟

ما هي أسباب صعوبة فقدان الوزن؟
ما هي أسباب صعوبة فقدان الوزن؟

ما هي أسباب صعوبة فقدان الوزن؟ ، أظهرت دراسة حديثة قام بها فريق من الباحثين أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن لدى الأفراد، ومن بين هذه العوامل تشمل قلة النوم وعدم تناول كمية كافية من الماء، تم نشر هذه النتائج على موقع ديلي ميل.

أسباب صعوبة فقدان الوزن

أسباب صعوبة فقدان الوزن
أسباب صعوبة فقدان الوزن

1.اضطرابات النوم

إذا لم يحصل الأشخاص على كمية كافية من النوم، فإنهم يصبحون أكثر عرضة لتناول الأطعمة السكرية، مما يؤدي بمرور الوقت إلى زيادة الوزن. وبالمقابل، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على ما يقرب من 8.5 ساعات من النوم يفقدون وزنًا أكثر من أولئك الذين ينامون فقط لمدة 5.5 ساعة.

وأشار الدكتور إيان والش، الأستاذ المساعد في مجال الرياضة والتمارين وإعادة التأهيل في جامعة نورثمبريا، إلى أن الأهمية الكبيرة للنوم في عملية فقدان الوزن واضحة.

“اقرأ أيضأ: فوائد سمك السلمون لانقاص الوزن و 11 طعام للرجيم

2. فقدان الدهون مع اكتساب العضلات

من المتوقع أن يشهد معظم الأشخاص انخفاضًا في وزنهم بعد مضي أسبوعين من تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية في الصالة.

وصرّح الدكتور دوان ميلور، الخبير في التغذية من جامعة أستون، بأن الوزن ليس هو الطريقة الوحيدة لقياس فقدان الوزن (Weight loss)، وعلى هذا يجب التركيز على إشارات أخرى مثل تحسّن ملاءمة الملابس وزيادة السهولة في أداء التمارين البدنية الصعبة سابقًا.

“اقرأ أيضأ: افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء

3. عدم تناول كمية كافية من الماء

أكد خبراء الصحة أن تناول ثماني أكواب من الماء يوميًا يعد أمرًا أساسيًا للحفاظ على ترطيب الجسم، ومع ذلك، فإن تحفيز شرب الماء (H2O) يعد أمرًا ضروريًا أيضًا لأولئك الذين يسعون لتغيير نسبة الوزن في جسمهم.

وتشير الدراسات إلى أن زيادة ترطيب جسمك يعزز أداء العديد من المهام، بدءًا من التفكير الواعي حتى حرق الدهون.

وفي سياق مشابه، صرحت الدكتورة هيلين باريتي، المختصة في الدراسات بجامعة إيست أنجليا، بأن تناول نصف لتر من الماء ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات الرئيسية قد يساهم في تقليل الوزن بسهولة، دون الحاجة إلى جهد كبير، قد يواجه البعض صعوبة فقدان الوزن وفي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم لفقدان الوزن.