خفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل بسرعة باستخدام 5 اطعمه

خفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل بسرعة باستخدام 5 اطعمه
خفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل بسرعة باستخدام 5 اطعمه

خفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل بسرعة باستخدام 5 اطعمه، اتباع نظام غذائي نباتي يعد واحدًا من أسهل الطرق للتحكم في مستوى السكر في الدَّم وتعزيز صحتك بشكل كامل.

يؤثر مستوى سكر الدَّم على العديد من الاستجابات الهرمونية المختلفة في الجسم، يؤدّي جميعها دورًا في طاقتك ومزاجك حتى في شعورك بالجوع، يعدّ وجود سكر صحي في الدَّم أمرًا حيويًا للوقاية من السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدَّم ونقص السكر في الدَّم أو التحكم به.

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي يحافظ على مستوى السكر في الدَّم أيضًا في الحد من السمنة، وفي هذا التقرير، سنستعرض خمس أطعمة تساعد في خفض مستوى السكر بشكل سريع وفقًا لما نشره موقع (onegreenplanet).

الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم

الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم
الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم

1. الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية مثل اللفت، السبانخ، الجرجير، والكرنب، بالإضافة إلى جميع أنواع الخس، تعدّ مفيدة جدًا للحفاظ على مستوى السكر في الدَّم. تحتوي هذه الخضراوات على كميات كبيرة من المغنيسيوم، الذي يعدّ بمنزلة “مغذيات فائقة” فور امتصاصه في جسمك.

“اقرأ أيضأ: فوائد فيتامين سي للشعر والبشرة و الجسم

2. البذور

تُعَدُ البذور مصادرًا غذائية هامة، مثل بذور الشيا والكتان وعباد الشمس والقرع والسمسم، فهذه البذور توفر لنا مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم والبروتين حتى الحديد، بفضل محتواها الغذائي الغني، تعمل هذه البذور على تنظيم مستوى السكر في الدَّم (Blood sugar level) بشكل فعال على جميع المستويات.

“اقرأ أيضأ: فوائد الشاي الأخضر بالليمون، 10 فوائد هامة لصحتك

3. الكاكاو

يعتقد أن الكاكاو يعدّ أكثر مصادر المغنيسيوم وفرة في العالم، وبالإضافة إلى ذلك، يعدّ مصدرًا ممتازًا للألياف والحديد حتى البروتين الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدَّم، ومع ذلك، ليس من الأفضل تناول الكاكاو بكميات كبيرة طوال اليوم، يعدّ المغنيسيوم معدنًا يساعد في خفض نسبة السكر في الدَّم بشكل أكبر وقد يساهم أيضًا في تحسين التركيز والمزاج، بالإضافة إلى مساعدتك في فقدان الوزن بعض الشيء.

“اقرأ أيضأ: علاج الانفلونزا والبرد بالاعشاب؛ أفضل 10 أعشاب لصحة جيدة

4. اللوز

يتميز اللوز بوجود كمية أعلى من المغنيسيوم مقارنة بالمكسرات الأخرى، ويحتل الكاجو المرتبة الثانية بين جميع المكسرات، إضافة إلى ذلك، فإن اللوز غني أيضًا بالكروم، وهو يساعد في زيادة مستويات السكر في الدَّم، لذا، يُنصح بتناول حفنة صغيرة من اللوز الخام كوجبة خفيفة في المرة القادمة، هذه الكمية الصغيرة ستكون مفيدة لدعم مستويات السكر في الدَّم وتزويد جسمك بالتغذية الخام.

5. الحبوب الكاملة

يعدّ الشوفان والأرز وجنين القمح والكينوا والأرز البني مصادراً غنية بالمغنيسيوم، فضلاً على ذلك، فإن سلطة الكينوا الصحية تعدّ طبقًا ممتازًا للحفاظ على خفض نسبة السكر في الدم والشعور بالشبع طوال اليوم.