مليشيات شيعية تطوف بغداد لمحاربة داعش شاهد بالصور

مليشيات شيعية تطوف بغداد لمحاربة داعش شاهد بالصور

نشرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية ان العاصمة العراقية بغداد شهدت مجموعة من الأنتحاريين الذين قد أرتدوا ملابس سوداء و يحملون كلاشينكوف و أنتشروا في كل شوارع العاصمة و ضواحيها .

كما أشارت الصحيفة ان بعضهم قد أرتدى أكفان بيضاء ليؤكدوا للجميع أنهم على أستعداد للقتال في أي وقت و حملوا قنابل و متفجرات ، و أشارت الصحيفة أيضا الى أنهم جزء من قوات رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر . أحد أعداء بريطانية و الولايات المتحدة الأمريكية و هذا بعد تسببه في أضرار ضخمة بالقوات الغربية بعد الغزو الأمريكي للعراق لعام 2003 .

كما أشارت الصحيفة الى ان تلك المليشيات التى قد بلغ عددها 10 الاف تسعى لمحاربة جماعة داعش الجهادية التفكيرية ، و قالت الصحيفة أيضا أن جيش المهدي الشيعي تعهد بحماية بغداد و الأماكن المقدسة أيضاً لأخر لحظة في حياتهم و على كامل دعمهم و تعاونهم مع الحكومة العراقية ضد المتمردين السنة .

قد جاءت مسيرة مليشيات المهدي بعد ; أعلان مسئولي داعش بأستيلائهم على مجموعة من المعابر الأستراتيجية بالقرب من سوريا مما أدى الى وفاة 30 جندي بعد معركة أستمرت يوم كامل ، حبس فيما يعادل 270 جندي عراقي بالقرب من مصفاة نفط كانت تحميها ، بالأضافة الى أستمرار المناوشات بين قوات العراق و المتمرديين على بعد 40 ميل من بغداد مما يؤكد على قدرة المتمرديين على الدفاع عن الغرب ، و ترجع عودة ظهور المهدي مرة أخرى بعد بضعة أشهر من انسحابها من السياسة بعد خيبة الأمل التي قد أصيبت بها من فساد الحكومة .