حيل ذكية لطرد الناموس من المنزل والقضاء عليه نهائيًا بطرق طبيعية بدون تعب

حيل ذكية لطرد الناموس من المنزل والقضاء عليه نهائيًا بطرق طبيعية بدون تعب

الناموس من أكثر الأشياء المزعجة التي تنتشر  في أرجاء المنزل فضلًا على سماع أصوات الطنين التي تصدرها البعوضة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم خاصة في فصلي الربيع والصيف هربا من ارتفاع درجات الحرارة، فهي من الحشرات التي تعكر صفوة الحياة بسبب لاسعتها المؤلمة، بالإضافة أنها ناقلة للفيروسات والطفيليات التي تؤدي إلى العديد من الأمراض المميتة مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء ولحل هذه المعضلة فإن هناك تدابير منزلية بين يديكي لطرد الناموس والقضاء عليه نهائيا بطرق طبيعية بدون تعب.

طرق طبيعية للقضاء على الناموس

استخدام الخل والليمون

قشر الليمون مع ربع كوب من الخل وينقع لمدة ساعتين ثم يوضع بعد تصفيته بواسطة مصفاه داخل بخاخ وترش في الأماكن تجمع الناموس الذي يكره أي شيء يحتوي على الحمضيات والرائحة النفاذة.

استخدام منظف الأواني برائحة الفراولة وعصير الليمون لتخلص من الناموس

عصير ليمونة كاملة ويضع عليها ملعقتين كبيرة من منظف الأواني وخاصة برائحة الفراولة وتوضع في كوب من الزجاج مع التأكد طفو فقاعات الصابون على فوهة الكوب لينجذب الهيا الناموس فمجرد جلوس الناموس فوق الفقاعات برائحة الفراولة الذي يعشقها الناموس فسوف تقضي عليه في الحال.

خليط خل التفاح وزيت الزيتون

ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 15 قطرة من زيت الزيتون ويمزج الخليط جيدا وبواسطة بخاخ ثم يرش في الجو وعلى الأسطح التي يكثر فيها الناموس مثل الحمام فالناموس يكره رائحة خل التفاح ومذاقه.

شمعة والليمونة خدعة ذكية للقضاء على الناموس والذباب طول الصيف

قسم ليمونه إلى نصفين وانزع بذور الليمون واثقب احد نصفي الليمونة من المنتصف بواسطة سكين حتى تخترق الليمونة من أسفل وأغرس خمسة من أعواد القرنفل في كلا من النصفين.

احضر شمعة صغيرة توضع في ثقب الليمونة ثم احضر اثنين من الخلة التي تستخدم في الشيش طاووس تغرس في الليمونة التي بداخلها الشمعة وركب النصف الآخر من الليمونة فوق النصف الآخر منها وقيد الشمعة فرائحة الدخان مع القرنفل والليمون خدعة ذكية طاردة للناموس بشكل الطبيعي وغير ضارة كما هو موضح بالفيديو.

 كيف يمكن حماية الجلد من لاسعات الناموس بدون مبيدات

المكونات

  • كوب من الزجاج.
  • 5 إلى 9 أعواد أو مسامير قرنفل.
  • كوب من الماء المغلي.
  • مصفاة.
  • ملعقة صغيرة من الكحول الطبي.
  • 15 جرام  بمقدار ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين.
  • قطعة من بلاستك التغليف.

الطريقة

احضر كوب ويضع فيه من 5 إلى 9 أعواد أو مسامير قرنفل يفرغ عليهم ماء مغلي ويغلف بالبلاستك الأسترتش يصفى بالمصفاة بعد أن يبرد ثم يوضع فوف المخلوط كحول الطبي بالإضافة إلى زيت الجلسرين وهو من الزيوت طبيعة تأثيرها أقوى بـ10 مرات من المبيدات الحشرية تمزج المكونات جيدا بداخل بخاخ وتستخدم عند التعرض للاسعات الناموس أو البعوض.

كما يمكن حماية أنفسنا من لاسعات الناموس بتركيب سلك على التوافد لمنع دخول البعوض وخاصة في غرف النوم.
  • التخلص من المياه الراكدة في الحدائق الجاذبة للناموس.
  • ارتداء ملابس ملونه بدلا من القاتمة.
  • التخلي عن العطور برائحة الزهور سواء برشها على الملابس أو في المنزل لجاذبيتها للناموس.