التخطي إلى المحتوى
تفاصيل اللقاء بين السيسي وكيري
السيسي وكيري

ظهر امس الاحد 22 يوينو 2014 ، قام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي باستقبال وزير الخارجية الامريكى جون كيري بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وذلك لنقاش اهم الامور المتعلقة بين جمهويرة مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد الامور العصيبة التى مرت بها الاراضى المصرية من ثورات واحتجاجات وانتخابات وتصويت على الدستور وغيرها من الاحداث السياسية التى مرت بها البلاد والعلاقة الغربية بين امريكا ومصر .

استمر اللقاء بين كيري والسيسي لمدة ساعة ونصف ، حيث صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية وهو السفير المصرى ايهاب بدوى ان جون كيري يؤكد ان  امريكا تحرص على قيام الاستراتيجية بين مصر و امريكا كما اكد على انها تسعى الى تقديم الدعم لمصري بجميع المجالات السياسية والاقتصادية واقامة التعاون بين البلدين .

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي انه يسعى الى تنفيذ خارطة المستقبل والتقدم الى الرقى والعلو بجمهورية مصر العربية وشعبها الاصيل ، وانه قام بتحديد موعد اجراء الانتخابات البرلمانية ، حيث سوف تعقد يوم 18 يوليو القادم باذن الله . حيث انه يري ان بهذه الخطوة المميزة سوف يتم بناء مصر الجديدة وتحقيق طموحات المواطن المصري .

كما اتفق كلا من السيسي وكيري على عودة الامن والامان بالتنسيق بين جمهورية مصر العربية و الولايات المتحدة الامريكية والحفاظ على البلاد وعلى المواطنين وايضا القضاء على الارهاب الذى يهدد البلاد والقضاء على النزاعات الطائفية حتى لايصل الامر بمصر كما حدث بالعراق وسوريا وليبيا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.