“استبدال الزمالك بعد الانسحاب”.. اختيار بيراميدز لمواجهة الأهلي في السوبر

“استبدال الزمالك بعد الانسحاب”.. اختيار بيراميدز لمواجهة الأهلي في السوبر
"استبدال الزمالك بعد الانسحاب".. اختيار بيراميدز لمواجهة الأهلي في السوبر

قام محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بالكشف عن تفاصيل اختيار نادي بيراميدز لمواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر المصري، بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في البطولة، وأوضح أبو الوفا في تصريحاته لـ”صدى البلد”، أن الاتحاد قام بالتواصل مع العديد من الأندية، بما في ذلك بيراميدز وفيوتشر وطلائع الجيش، وتم اختيار بيراميدز نظرًا لكونه وصيف مسابقتي الدوري والكأس.

تفاصيل اختيار نادي بيراميدز لمواجهة الأهلي

ويأتي هذا القرار بعدما تم تأكيد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في المباراة، بسبب عدم توصله لاتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن قواعد البطولة>

ونفي محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بشدة التقارير التي ترددت حول اتصال مسؤولي الاتحاد بالنادي الأهلي بشأن قرار اختيار نادي بيراميدز لمواجهته في كأس السوبر المصري، مشيرًا إلي أن النادي الأهلي قرر اللجوء للقضاء لأنه يرى تعيين لجنة الانضباط غير قانوني.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قراره بمشاركة نادي بيراميدز في مواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر المصري، بعد استعراض الخطابات وطلبات الأندية المشاركة، وأكد البيان أن الاتحاد يحترم جميع الأندية المصرية ويسعى للوقوف على مسافة واحدة منها.

وكان الزمالك قد تقدم بشكوى ضد اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” بسبب احتفاله مع جماهير الأهلي بعد تسجيله هدفًا في شباك الزمالك في مباراة الدوري في يناير الماضي، وقررت اللجنة الانضباطية إيقاف كهربا لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، وتقدم الأهلي بعدها بطلب استئناف ضد هذا القرار وتم تعليقه مؤقتًا.

وتقدم الأهلي بدعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدم إصدارهما قرارًا بإبطال تعيين لجنة الانضباط التي وافقت على العقوبة، ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد للنظر في هذه الدعوى قريبًا.

وقد أثرت هذه المجريات والأحداث على مسار البطولة، وقد تركزت الانتقادات حول قرار اللجنة الانضباطية وعدم إصدار قرار بإبطال تعيين اللجنة، ومن المهم أن يتم تحديد المسار الصحيح للحفاظ على سلامة الرياضة في مصر.