ننشر خطة صرف لحوم ودواجن وألبان على بطاقات التموين من أول يوليو

ننشر خطة صرف لحوم ودواجن وألبان على بطاقات التموين من أول يوليو

تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية حالياً على وضع خطة لتوفير السلع الإستهلاكية الضرورية للمواطنين بإضافتها على بطاقات التموين ليكون فى مقدورهم صرفها , تلبية لحاجاتهم وتقليلاً من معاناتهم فى الحصول على السلع الضرورية التى لا يمكنهم الإستغناء عنها , بدلاً من اقتصار الدعم على ثلاثة سلع فقط هى الزيت والسكر والأرز.

موقع-وزارة-التموين

السلع التى من المقرر إضافتها لبطاقة التموين

من المقرر أن تبدأ الوزارة فى إدراج 20 سلعة جديدة على البطاقات من أول يوليو القادم مثل:-

المكرونة والفول والعدس والدواجن واللحوم والمنظفات والألبان , والسمن والجبن حيث سيتم ذلك تباعا بالبدء بالسلع التى لا تحتاج لثلاجات بينما سيتم توفير الألبان والدواجن واللحوم عند المنافذ التموينية التى تتوافر بها الثلاجات , إذ تتوافر على مستوى الجمهورية 25 ألف بقال كمنفذ بيعى تموينى.

الكيفية التى سيتم بها الدعم على السلع الجديدة

تموين

على حسب الخطة التى وضعها وزير التموين واستقر عليها مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء , سيكون لصاحب البطاقة الحق فى الحصول على السلع التموينية التى تناسب كل أسرة وعلى حسب الأفراد المدرجين بالبطاقة , وذلك بقيمة الدعم المخصص له , وإذا ما أراد الحول على سلع أكثر من الموجودة فى الدعم فإنه سيكون عليه دفع فارق الثمن , كما أن السلع الموفرة ستكون بأسعار مخفضة تتراوح بين 15 و 30% .

جهود السيسي فى مواصلة الدعم

الرئيس السيسي أعطى توجيهاته فى ضرورة الإسراع فى منظومة الدعم الجديدة , لأنه يريد أن يشعر المواطن بفرق ملحوظ مع حلول يوليو القادم , حيث قام بتوجيهه الحكومة بالكامل للبدء السريع فى التنفيذ , بالإضافة إلى أن المنظومة الجديدة لن تزيد من موازنة الدعم بل على العكس , فهى ترغب فى توفير أكبر قدر ممكن من السلع الضرورية لحاجة المواطنين بأسعار مناسبة كما يحدث فى المجمعات الإستهلاكية.

منظومة الخبز الجديدة

التموين-الخبز-المدعم-خط-أحمر-لا-يمكن-المساس-به

كما أن الجهود المبذولة توحى بأنه سيتم الإنتهاء قريبا من تعميم منظومة الخبز , إذ سيحصل المواطنين على الخبز بالكروت الذكية فى سبتمر المقبل بدلا من ما كان مفترض من أن يكون فى نهاية العام الحالى , بما يضمن القضاء على تهريب الدقيق , والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه , والقضاء على الطوابير أمام المنافذ.

المجمعات الإستهلاكية وشركات الجملة

كما أن وزارة التموين تحاول جاهدة تطوير المجمعات الإستهلاكية وشركات الجملة بحل مشاكلهم التمويليلة والقضاء على الإجراءات الروتينية , والتطوير من أساليب تخرين البضائع فيها , والإهتمام بالجانب العامل بتطوير مهارت العمال , وكذلك القضاء على الوساطة بها لخفض التكلفة.