تعرف على الأطعمة التى يمكنها التخلص نهائيا من الرائحة الكريهة للثوم

تعرف على الأطعمة التى يمكنها التخلص نهائيا من الرائحة الكريهة للثوم

كشف عدد من الباحثين الأمريكيين عن مجموعة الأطعمة التى من شأنها القضاء و التخلص من رائحة الثوم الكريهة، وينتمى هؤلاء الباحثون الأمركيون الى جامعة أوهيو ستيت وهذه الأطعمة هى الشاي الأخضر وعصير الليمون ونبات السبانخ والنعناع والبقدونس والتفاح .

وأوضح الباحثون سبب خروج رائحة كريهة بعد أكل الثوم موضحين أن الثوم يحتوى على مادة allyl methyl sulphide التى يصعب تكسيرها أثناء عملية الهضم، ومن أجل التخلص منها تخرج من الجسم عن طريق عمليات التنفس وأيضا أثناء إفراز العرق.

وقالو أيضا سبب إزالة التفاح لأثر الرائحة الكريهة للثوم وذلك موضح فيما يلى، أن التفاح له تأثير أقوى من التأثير الذى يحدثة الإنزيمات الموجودة فى الثوم هذا بخصوص التفاح، أما  الليمون يعتمد إعتماد كلى على إرتفاع درجة حامضيتة التى من أثرها إنهاء هذة الرائحة نهائيا، أما الأطعمة الأخرى فهى غنية بمركبات البولى فينولية التى تعمل على تفكك وتحلل هذه الإنزيمات المسؤلة عن خروج هذه الرائحة الكريهة.

وتم نشر هذه النتائج التى توصل اليها الباحثون فى العشرين من شهر يونيو وذلك عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة ديلى ميل وهى صحيفة بريطانية،ونشرت أيضا بالمجلة العلمية Food Science.