سكني يزف نبأ سار بشأن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا وفئات أخرى

سكني يزف نبأ سار بشأن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا وفئات أخرى
تعديلات اللائحة التنفيذية لسكني تتضمن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا

كشفت تقارير صحفية أن مسودة تعديلات وزارة الشؤون البلدية والقروية على اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني، تضمنت عدد من المواد الهامة من أجل توسيع قاعدة الدعم، حيث سيتم تقديم الدعم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا ممن يعانون من مرض مستعصي صعب أو معاق ذو إعاقة شديدة.

أبرز مواد اللائحة التنفيذية التي تم تعديلها

كما تم تعديل المادة 3 البند 4 من الفقرة (د) من اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني، لتنص إلى اعتبار يعتبر أي شخص التي تشمله المجموعات التي تم النص عليها في الفقر (أ) من المادة 3 من ضمن هذه الفئات الأتية:

  • المطلّقة الذي مر على طلاقها سنتين.
  • الأراملة مهما كان عمرها.
  • الغير متزوج ويكون عمره تجاوز سن 25 عاماً.
  • الأبناء الذين توفى والداهم وعمرهم أقل من عمر 25 عاماً.
  • الابن أو الابنة مجهول الوالدين وعمرهم أقل من 25 عاماً.
  • والأشخاص ذوي الإعاقة الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا والذين يعانون من أمراض مستعصية أو إعاقة خطيرة، وذلك يكون من خلال تقديم تقرير طبي صادر من الجهة المختصة ويتم قبوله من خلال الوزارة.
سكني يزف نبأ سار بشأن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا وفئات أخرى 1
سكني يزف نبأ سار بشأن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا وفئات أخرى

حيث أنه تم تقديم الاقتراح بموجب خطاب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة الإعاقة والذي مسجل برقم 179124 لدراسة إعفاء المواطنين ذوي الإعاقة من شرط الزواج والذي يستطيعون العمل بالتعاون مع هيئة ذوي الإعاقة.

سكني يزف نبأ سار بشأن دعم المعاقين والمرأة التي تجاوزت 25 عامًا وفئات أخرى 2

وفئات أخرى

بما أن اللوائح التنفيذية تسمح بالحصول على منح الإسكان للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة غير القادرين على العمل، فقد تم عقد اجتماعات للاتفاق على قبول الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة بغض النظر عن قدرتهم على العمل أو عدم قدرتهم على العمل، وذلك بهدف الحصول هؤلاء الفئات من خدمات برنامج الدعم السكني وحصولهم على منزل أول.