خطوات الاستعلام المخالفات المرورية في 15 ثانية من الجوال السعودية

خطوات الاستعلام المخالفات المرورية في 15 ثانية من الجوال السعودية

خطوات الاستعلام المخالفات المرورية في 15 ثانية من الجوال، حيث تعتبر المخالفات المرورية إحدى المشكلات الكبرى التي تواجه المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السُّعُودية، حيث يتم تسجيل المخالفات المرورية بالرقم المدني لصاحب المركبة، وذلك من خلال منظومة الرصد الآلي التي يتم تشغيلها في أغلب المدن السُّعُودية، لذا نكشف لكم في هذا التقرير عبر موقعكم الإلكتروني مصر فايف، كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بأسرع طريقة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية 1444

خطوات الاستعلام المخالفات المرورية في 15 ثانية من الجوال السعودية
المخالفات المرورية

يتم تسجيل المخالفات المرورية عن طريق الكاميرات المثبتة على الطرق، وتشمل المخالفات المرورية كل من ( السرعة الزائدة، عدم وجود الرخصة أو انتهاء صلاحيتها، عدم وجود الاستمارة الفنية للمركبة، عدم وجود التأمين الإلزامي، استخدام الهاتف في أثناء القيادة، والمخالفات الأخرى.

ويتم تسجيل المخالفات المرورية بالرقم المدني لصاحب المركبة، ويتم إرسال إشعارات ضمنية إلى صاحب المركبة، وفي حال الإرسال النهائي للإشعارات ولم يتم إيداع الغرامة أو الرد على الإشعارات، فإن الدائرة المرورية تقوم بإيقاف إجراءات الضمان الإلزامي للمركبة حتى يتم الوفاء بالغرامات المستحقة.

ولتفادي المخالفات المرورية، يجب على السائقين الالتزام بالتعليمات والإشارات المرورية والسرعة المحددة في الطريق، كما يتعين عليهم الاستمرار في تجديد رخص القيادة والتأمين الإلزامي والاستمرار في صيانة المركبات وإجراء الفحوصات الدورية.

ويجب على الجميع الالتزام بالقوانين المرورية حتى لا يتم تسجيل أي مخالفات مرورية بالرقم المدني، وتفادي الغرامات والتضييقات، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة والحد من الحوادث المرورية التي يعاني منها الكثير من الأسر والعائلات، واليكم رابط رسوم تجديد رخصة القيادة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني أو رقم الهوية 2023

  • الدخول إلى موقع منصة أبشر السُّعُودية.
  • الضغط على خِدْمَات المرور وتحديد خدمة الاستعلام عن المخالفات.
  • إدخال رَقَم الهُوِيَّة المدنية ورقم اللوحة المركبة للتحقق من المخالفات المرورية.
  • سوف يظهر لك كافة المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على الرَّقَم المدني الخاص بك.

يمكن أيضاً الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق تطبيق أبشر على الهواتف الذكية.

أسعار المخالفات المرورية في السعودية 2023

  • غرامة مالية قدرها 100 إلي 150 ريال عند قيادة السيارة في الأسواق الغير مسموح بها، أو ترك السيارة مفتوحة أو عدم وجود تأمين ساري للسيارة.
  • تكلفة قدرها 150 إلى 300 ريال سعودي عند استخدام الرجوع للخلف لمسافات تزيد عن 20 متر، أو مخالفة قواعد استعمال الأنوار أو عدم حمل رخصة القيادة.
  • غرامة مالية قدرها من 300 إلى 500 ريال سعودي عند رمي اجسام خارج المركبة أو التباطؤ في السير لعرقلة حركة المرور.

إلى هنا وصلنا معكم لختام شرح هذا التقرير حول خطوات الاستعلام المخالفات المرورية في 15 ثانية من الجوال السُّعُودية.