وزارة الحج والعمرة السعودية تفوز بجائزة التميز في الأداء

وزارة الحج و العمرة السعودية تفوز بجائزة التميز

وزارة الحج والعمرة السعودية تفوز بجائزة التميز في الأداء
  • فازت وزارة الحج والعمرة بالمركز الأول في فئة التميز في أداء الشركات الممتاز خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة جائزة المدينة في المملكة العربية السعودية.
  • كما أكدت الوزارة على تحولها الرقمي ووعيها بالمسؤولية والنزاهة والعدالة والشفافية، وتشجيع موظفيها على المشاركة في الأنشطة المجتمعية.

فازت وزارة الحج والعمرة بالمركز الأول في فئة التميز في الأداء الشركاتي الممتاز خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة جائزة المدينة. وأقيم الحفل في قاعة مؤتمرات جامعة الطيبة يوم الأربعاء، بحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، الذي يشغل رئاسة مجلس أمناء المؤسسة، ووزير الحج والعمرة توفيق الربيعة.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي أن الجائزة جاءت نتيجة جهودها في دعم الابتكار في الأداء المؤسسي وإعداد دلائل لعمليات الحج والعمرة، بما في ذلك إجراءات المتابعة لتحقيق مؤشرات الأداء.

كما أكدت الوزارة على تحولها الرقمي ووعيها بالمسؤولية والنزاهة والعدالة والشفافية، وتشجيع موظفيها على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والعمل التطوعي.

وقد تقدم 26 جهة للحصول على الجائزة لأفضل جهة حكومية تتميز بأداء ممتاز.

وعبر الربيعة عن تقديره للأمير فيصل على تنظيم الجائزة، التي وصفها بأنها تهدف إلى تشجيع الإدارات على تحقيق التميز. وأضاف أن الوزارة لن تحقق الاختلاف لولا توجيهات قيادتها التي تسعى لمساعدة الحجاج والمعتمرين في رحلاتهم إلى المواقع المقدسة.

وزارة الحج و العمرة السعودية تفوز بجائزة التميز
الحج-العمرة-السعودية

 

نبذة عن وزارة الحج و العمرة السعودية:

وزارة الحج والعمرة في السعودية مسؤولة عن تنسيق وإشراف العمليات المتعلقة بالحج والعمرة، وكذلك عن مراقبة الخدمات المقدمة للحجاج وزوار الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما تعمل الوزارة على تنسيق والتعاون مع القطاعات المختلفة المشاركة في عمليات الحج والعمرة، وكذلك مع وكالات الحج في الدول الإسلامية وحول العالم.

تتولى الوزارة مسؤولية تطوير الخطط وتنفيذها، ومراقبة الخدمات المقدمة للحجاج وزوار الحرمين الشريفين. كما تعمل على ضمان سلامة وأمن الحجاج والزوار، وتوفير المرافق اللازمة لهم، مثل الإقامة والنقل والخدمات الطبية.

وتم إطلاق تطبيق إصدار تأشيرات الكترونية لزوار العمرة والحجاج لتسهيل عملية الحصول على التأشيرات.

ويتولى الدكتور توفيق الربيع وزير الحج والعمرة منصبه حالياً، بعدما تولى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد هذا المنصب سابقاً.

المراجع