كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص

كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص
كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص

بسبب المكالمات المزعجة والمتجاوزين والأرقام غير المرغوب فيها، تُستخدم القدرة على إخفاء الرقم وتعيينه كرقم خاص لإزالة الإزعاج يتيح ذلك للجميع إجراء مكالمات دون الكشف عن هويتهم ودون عرض رقم هاتفهم للمتصلين المحتملين في المستقبل سنكتشف أيضًا كيفية إخفاء رقم هاتفك كرقم خاص باستخدام الخطوط الرائدة وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص تابعونا.

كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص
كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص

كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص

بالنسبة للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل Android و iPhone، يقدم بعض مزودي خدمات الاتصالات خدمة (رقم مخفي) يمكن لأي شخص تمكين هذه الخدمة من خلال إعدادات هواتفهم وإلغاء تنشيطها بمجرد عدم طلبها هذا صحيح، وعلى الرغم من أن بعض الشركات تفرض رسومًا لتفعيل خدمة الأرقام المقنعة ، فإن الشركات الأخرى لا تتطلب اشتراكًا أو أي نوع آخر من الدفع لاستخدام خدماتها وبالتالي يمكن بكل سهولة جعل رقمي يظهر رقم خاص.

لهذا السبب، تم إنشاء عدد من الأدوات والتطبيقات المعروفة التي تعمل على جعل رقم هاتفك خاصًا ولا يمكن للآخرين الوصول إليه يتم تنشيطها عن طريق توصيلها بالهاتف بعد تنزيلها مجانًا من App Store يتم توفير رسالة تفيد بإجراء مكالمة بشكل مجهول، ويمكن لمستخدم التطبيق تحديد أفراد معينين لحظر رقمه منهم التستر على الرقم يمكنه حظر رقم هاتفك وتعزيز خصوصية هويتك وأمانها ستقدر وظيفة الرقم الخاص عند استخدام الخدمة، وستظهر كرقم خاص على الشاشة.

كيف اجعل رقمي يظهر كرقم خاص على Android

العديد من الهواتف الذكية لديها القدرة على إخفاء الرقم، والتي قد يتم تفعيلها باستخدام الطرق أدناه ولكن بعد التحقق من صحة الرقم الذي تنوي الاتصال به، لن يحظر أي مكالمات واردة من أرقام غير معروفة، لذا فإن أفضل طريقة لإبقاء الرقم مخفيًا هي كما يلي:

إذا كنت تستخدم إصدارًا حديثًا، فابدأ بفتح رمز الهاتف. ما عليك سوى النقر فوق النقاط الثلاث على الجانب الأيسر من الشاشة ، أو على جهاز قديم ، انقر فوق زر القائمة في أسفل القائمة، للوصول إلى النقاط الثلاث.
انقر فوق الإعدادات أو إعدادات الاتصال بعد ذلك.
قد يُطلب منك اختيار إعدادات الاتصال أو جهات الاتصال في هذه المرحلة، ولكن يجب عليك اختيار جهة الاتصال.
يمكنك العثور على هذا الخيار في بعض الأجهزة ضمن “إعدادات إضافية”، لذا مرر لأسفل لاختياره.
بعد ذلك، حدد معرف المتصل أو عرض معرف المتصل حسب الاقتضاء.
اختر الرقم المخفي بعد ذلك.
قم بالدخول إلى الإعدادات من شاشة الهاتف الرئيسية.
مرر للأسفل ثم اختار الهاتف (phone).
اختار المكالمات (Call) ثم اضغط على Show My Caller ID)) “إظهار معرف الاتصال الخاص بي.
بعد إجراء تلك الخطوة سوف يتم إيقاف تشغيل الخيار السابق وتظهر عبارة (No Caller ID)أو بدون معرف اتصال، ولكن إذا لم يتم إخفاء رقمك اعلم بأن الموقع الجغرافي أو البلد التي تنتمي إليها لا تدعم هذه الخاصية.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل حول كيفية جعل رقمي يظهر رقم خاص.