بداية فصل الربيع فصل الأمل والتفاؤل يحتفل جوجل بعيد الأم لعام 2023

بداية فصل الربيع فصل الأمل والتفاؤل يحتفل جوجل بعيد الأم لعام 2023

في بداية فصل الربيع بداية فصل الأمل والتفاؤل احتفل محرك البحث الأشهر جوجل بعيد الأم 21 مارس 2023 وذلك بتغير وجهته منذ الصباح بصور ملونه على شكل قلوب حمراء وصفراء، في هذه المناسبة التي تعد من أهم المناسبات الذي يحرص فيها الأبناء من جميع الإعمار على الاحتفال به عن طريق شراء الهدايا تقديرا لحبهم وترجمه لفضلها لرعايتهم صغارا وكبارا وبهذا الفضل جعل الله طاعة الأم طريقا إلى الجنة، إذ قال جل شأنه “الجنة تحت أقدام الأمهات”.

أقوال المشاهير في عيد الأم

  • جبران خليل جبران الأم هي كل شيء في هذه الحياة هي التعزية في الحزن الرجاء في اليأس والقوة في الضعف.
  • ويليام شكسبير ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم.
  • بيتهوفن إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم !
  • ليوناردو دي كابريو  أمّي هي معجزة يمكنها أن تسير.
  • جورج واشنطن أميّ هي أجمل النساء بين من رأيتهنّ في حياتي. إنّني مدينٌ لأمّي بما أنا عليه اليوم. أدين لنا بنجاحي في حياتي.
  • مصطفى لطفي المنفلوطي سرّ الحياة الإنسانية، وينبوع وجودها، وكوكبها الأعلى الذي تنبعث منه جميع أشعتها، ينحصر في كلمة واحدة، هي .. قلب الأم.
  • واسيني الأعرج الأم حنانٌ لا يعوّض، يبدو لي أحياناً أننا عندما نحب فنحن نبحث في الوجوه الأخرى عن الأم، أمٌّ أكثر جرأة، قادرة على الذهاب بحبها إلى أقصى الحدود ضاربة عرض الحائط بكل الموانع.
  • أدهم الشرقاوي السر في الأم، السر في التفاصيل .. انتبهُ للتفاصيل، وتشدني الفوارق بينها.

فعلا الأم هي الوتر التي طغت عليه سلوفانية الحياة فإن انقطع انقطعت هذه السلوفانية فهي شيء عظيم لا نعرف أهميته إلا عندما نمارس هذا الدور.

تواريخ  الاحتفال بعيد الأم

قد يتسأل كثيرين كيف ظهر هذا العيد ولماذا أصبحت الأمومة مناسبة للاحتفال به وكيف اتسعت رقعته وأصبح يحتفل به في العالم ولكن بتواريخ مختلفة فبداية الاحتفال بعيد الأم كان في عام 1908 كان على يد ناشطة أمريكية تدعى آنا جارفيس أردت أن تجعل يوما لذكرى والدتها فقامت بتنظيم حملة لعيد الأم للاعتراف به في الولايات المتحدة  الذي جعلت يوم الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام هو عيد للام.

وفي أوروبا قد أراد الكثير في جعل يوم في السنة يذكر فيه الأبناء أمهاتهم بعدما وجدوا الأبناء يهملون الأمهات ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فاختارت ألمانيا يوم الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام هو عيد للام فيما حددت فرنسا أول يوم احد من يونيو، بينما تعد النرويج الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفي به في شهر فبراير.

في حين تحتفل جنوب أفريقيا بعيد الأم في مايو والأرجنتين في أكتوبر،  أما في مصر فكانت أول دولة عربية تحتفل به في الخمسينيات القرن الماضي على يد الصحفي الراحل على آمين الذي اقترح في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم  قائلا لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدًا قومياً في بلادنا وبلاد الشرق لقيت فكرته قبول واصبح يوم 12 مارس من كل عام هو عيد للام

 رسالة تهنئة للام

كل عام وجميع الأمهات بخير وبصحة انتم مصدر الحب والعطاء ومصدر القوة والطيبة ولو لم تكن تجربة الأم  عظيمة وتضحياتها كثيرة لما قيل فيها الجنة تحت أقدام الأمهات كل عام وانتم طيبون يا بلسم الحياة .