أين يضع المستثمرون الأثرياء أموالهم الآن بعد فشل بنك وادي السيليكون؟

أين يضع المستثمرون الأثرياء أموالهم الآن بعد فشل بنك وادي السيليكون؟
أين يضع المستثمرون الأثرياء أموالهم الآن بعد فشل بنك وادي السيليكون؟

وفقًا لمستشاري الثروة الذين قابلتهم قناة CNBC، بعد فشل بنك وادي السيليكون فإن المستثمرون الأثرياء والعائلات الثرية ينقلون المزيد من رأس مالهم من الحسابات المصرفية إلى سندات الخزانة وأسواق المال وغيرها من المنتجات قصيرة الأجل.

بالنسبة للفواتير والتكاليف غير المتوقعة، عادةً ما يخزن المستثمرون الأثرياء ذوو الثروات العالية ملايين أو حتى عشرات الملايين من الدولارات نقدًا في حساباتهم المصرفية. وكثيرا ما تتجاوز أرصدة هذه الشركات الحد الأقصى للتأمين الذي تبلغ قيمته 000 250 دولار من دولارات الولايات المتحدة.

أفاد مستشارو الثروة أن العديد من العملاء يسألون الآن عن مخاوف أساسية بشأن كيفية وأين يتم الحفاظ على أموالهم في ضوء فشل بنك وادي السيليكون والأقسام المحتملة في شبكة البنوك الإقليمية.

صرح مايكل زونر، الشريك الإداري لمكاتب WE Family، التي تقدم إرشادات للمستثمرين الأثرياء والمكاتب العائلية، أنه كان هناك الكثير من التوتر خلال عطلة نهاية الأسبوع السابقة. كان الاستفسار الذي سمعته من العملاء مباشرة يومي السبت والأحد. ” كيف يتم توزيع أموالي؟ هل هو في الواقع مدرج في الميزانية ‏العمومية للبنك؟ ” وهم عائلات ثرية ومستثمرون بارعون حقًا لم يفكروا في ذلك من قبل.

أين يضع المستثمرون الأثرياء أموالهم الآن بعد فشل بنك وادي السيليكون؟
أين يضع المستثمرون الأثرياء أموالهم الآن بعد فشل بنك وادي السيليكون؟

صرخة يقظة بعد فشل بنك وادي السيليكون

بالنسبة للأفراد ذوي الثروات العالية الذين لديهم نقود، كانت هذه دعوة حقيقية للاستيقاظ، كما يقول باتريك دواير، العضو المنتدب لشركة NewEdge Wealth.

تأججت حركة أكبر من قبل المستثمرين الأثرياء خلال العام الماضي لتحويل الأموال من الحسابات المصرفية إلى Treasurys وأسواق المال بسبب مشكلة SVB.

قد تقدم وزارة الخزانة وأسواق المال الآن عائدًا خاليًا من المخاطر بنسبة 4٪ أو 5٪، وهو ما يمثل في كثير من الأحيان ضعف العائد على حسبات التوفير أو الحساب الجاري، وذلك بفضل الارتفاعات السريعة في أسعار الفائدة الفيدرالية.

من أجل الاستفادة من العوائد النقدية المرتفعة التي توفرها الاستثمارات التي غالبًا ما تكون خارج الميزانيات العمومية للبنوك، بدأ الأفراد الأغنياء والمكاتب العائلية في استثمار جميع حيازاتهم النقدية في هذه الأصول باستثناء نسبة ضئيلة.

وبسبب المخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة والركود المحتمل، بدأ العديد من المستثمرين الأثرياء في سحب الأموال من الأسهم والاستثمارات الأخرى في نفس الوقت تقريبًا.

قال زونر “لسنوات عديدة ، لم يكن النقد مجرد استثمار مثير للاهتمام”، لم يكونوا مهتمين بالعملة بشكل خاص لأنها لم تدفع شيئًا. وبدأت العديد من العائلات في تقليل مخاطرها خلال العام الماضي مع ارتفاع المعدلات وتزايد الرهبة من الركود. وتحولت من الذهب إلى النقد. ونتيجة لذلك، أصبح النقد فجأة جزءًا أكثر أهمية من المحفظة من وجهة نظر الاستثمار. ”

تنصح Zeuner المستثمرين المهتمين بشأن ودائعهم النقدية أن يطرحوا على بنوكهم أو مستشاريهم سؤالين بسيطين: كيف يتم توزيع أموالي، وهل هو موجود في الميزانية العمومية للبنك ؟ إذا تم استثمار النقد في الخزائن والأدوات المالية الأخرى، فمن غير المرجح أن يظهر في الميزانية العمومية للبنك، ونتيجة لذلك، لن يكون في خطر إذا كان البنك يعمل.

«ما تريد معرفته هو، إذا حدث شيء للبنك، فهل لا يزال بإمكاني الوصول إلى أموالي ؟».

تجنب العديد من المستثمرين الكبار البنوك تمامًا، وحولوا أموالهم إلى حسابات وصاية في شركات الوساطة والشركات مثل Fidelity و Pershing. يزعمون أن حسابات الحراسة تقدم الكثير من معظم مزايا الحساب المصرفي، مثل التحويلات البرقية وكتابة الشيكات ودفع الفواتير، ولكن دون نفس المخاطر وبقدرة أفضل على الحركة.

وأوضح دواير من NewEdge Wealth: «كان عملاؤنا يحتفظون في الغالب بأصولهم مع Fidelity، وهو ليس بنكًا، لذلك كان ذلك مفيدًا حقًا بالنسبة لهم».

استمرار تقديم الرهون العقارية والقروض لمكاتب العائلية وايضا المستثمرون الأثرياء

ستستمر البنوك في أن تكون مصدرًا للقروض والرهون العقارية لمكاتب العائلية وأيضا المستثمرون الأثرياء. وفقًا للخبراء، قد تنتهي ممارسة البنوك لطلب الودائع أو علاقات مصرفية أولية من العملاء الأثرياء مقابل القروض.

يدرك العملاء، وفقًا لدواير، أنه يمكنهم عمومًا تلقي قروض بسعر جيد من العديد من البنوك، لذلك لا يتعين عليهم تعريض ودائعهم النقدية للخطر.

قال دواير: “أعتقد أن العائلات تدرك أن هناك 4000 بنك في الولايات المتحدة ، ‏لذا فإن شخصًا ما سيقرضهم المال عندما يحتاجون إليه”.‏