مميزات هاتف آيفون 15 برو..اعرفها الآن

مميزات هاتف آيفون 15 برو..اعرفها الآن

سنتعرف اليوم على مميزات هاتف آيفون 15 الذي من المقرر طرحه بالأسواق خلال شهر سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يحتوي الجهاز على الكثير من المميزات الرائعة خاصةً في طراز “آيفون 15 برو” الذي سيكون اطاره مصنوع من التيتانيوم، واليكم بعض مزايا الهاتف الأغلى سعرا.

شريحة A17

حيث من المتوقع أن يحتوي هاتف آيفون برو 15 على شريحة “A17 Bionic”، وهي مصنعة على معمارية 3 نانوميتر من شركة “TSMC” لتحسين الأداء والكفاءة، فيما يحتوي آيفون 15 وآيفون 15 بلس على شريحة “A16 Bionic”.

إطار التيتانيوم

سيكون اطار طرازات آيفون 15 برو مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مثل “ساعة أبل آلترا”.

حواف منحنية رفيعة للغاية

يكون لدى “آيفون 15 برو” حواف منحنية رفيعة للغاية حول الشاشة، مثل “آبل واتش”.
مميزات هاتف آيفون 15 برو..اعرفها الآن 7

واي فاي 6

يدعم آيفون 15 برو تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، وفقاً لمخطط تم تسريبه.

منفذ USB-C أسرع

سيتميز هاتف آيفون 15 برو بمنفذ شحن “USB-C” مع دعم “USB 3.2” أو “Thunderbolt 3” على الأقل، مما يعني أن تلك الأجهزة ستتمتع  بسرعات نقل بيانات أسرع بشكل ملحوظ مقارنة بأجهزة آيفون الحالية، أما منفذ USB-C في طرز آيفون 15 القياسية سيظل مقصوراً على سرعات USB 2.0 مثل “Lightning”.

مميزات هاتف آيفون 15 برو..اعرفها الآن 8

زيادة ذاكرة الوصول العشوائي

ستتمتع أجهزة آيفون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 جيجا بايت، وباقي الاصدارات يمكنها الحصول على بطاقات ذاكرة 6 غيغابايت.

أزرار الحالة الصلبة

سيمتلك هاتف آيفون 15 برو أزرار خفض ورفع مستوى الصوت وأزرار الطاقة، علاوة على محركين إضافيين “Taptic” يوفران ردود فعل لمسية لمحاكاة الشعور بالضغط على الأزرار، دون تحريكها مادياً، مثل زر Home.

ماسح ضوئي LiDAR محسّن

سيحتوي الهاتف على ماسح ضوئي LiDAR أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، مما يحسن أداء المسح العميق ثلاثي الأبعاد لتطبيقات الواقع المعزز وصور الوضع الليلي.