النسخة التجريبية من GPT-4 الآن مجانًا على محرك بحث قوي ومنافس لجوجل بدون استخدام شبكة VPN

النسخة التجريبية من GPT-4 الآن مجانًا على محرك بحث قوي ومنافس لجوجل بدون استخدام شبكة  VPN

أصدرت شركة OpenAI النسخة التجريبية لتقنية في الذكاء الاصطناعي GPT-4 وهو النسخة الأحدث على الإطلاق من ChatGPT والمفاجأة أنه هذه النسخة تعتبر ضربة لجوجل لأنها علي محرك بحث قوي ألا وهو محرك بحث Bing، كما أنها يمكن استخدامها بدون الشبكة الافتراضية VPN.

ما هو الجيل الجديد GPT-4 وما هي مميزاته

وتقول شركة OpenAI عبر فيديو مدته 24 دقيقة أن نسخة GPT-4 تعد من أحدث نماذج اللغة تقدما في العالم اليوم تم تطويرها بواسطة الذكاء الاصطناعي قادر على تشغيل روبوت الدردشة الشهير، بالإضافة إلي استيعاب 100.000.000.000.000 معلومة من البيانات بمقارنة بالجيل الثالث 3-GPT التي يستوعب 175.000.000.000 مداخلة من المعلومات، أي ما يقارب 500 مرة وهذا رقم مهول.

وأكدت الشركة أن النسخة الجديدة من GPT-4 ستكون متاحة للعامة قريبًا على العكس من 3-GPT التي لا يمكن الدخول عليه إلا بعد دفع 20 دولار.

التحسينات المدخلة على نسخة GPT-4

ومن جهتها قال رئيس الشركة سام التمان:

  • أولا لقد أمضينا 6 أشهر في جعل GPT-4 أكثر أماناً وأكثر توافقاً وأن GPT-4 أقل احتمالا بنسبة 82% للاستجابة لطلبات المحتوى غير المسموح به و40% أكثر احتمالا لإنتاج ردود واقعية من 3-GPT في تقييماتنا الداخلية.
  • ثانيا استطعنا تدريب  GPT-4 مع ردود الفعل البشرية وذلك بقيمنا بدمج المزيد من التعليقات البشرية بما في ذلك تعليقات المقدمة من المستخدمين ChatGPT لتحسين سلوك GPT-4.
  • ثالثا لقد عملنا مع اكثر من 50 خبيرا للحصول على تعليقات مبكرة في مجالات بما في ذلك السلامة والأمن  للذكاء الاصطناعي.
  • رابعا التحسين المستمر GPT-4 مع الاستخدام في العالم الحقيقي وذلك بتطبيق الدروس المستفادة من الاستخدام الواقعي لنماذجنا السابقة في نظام أبحاث ومراقبة سلامة في GPT-4 مثل ChatGPT مؤكدا رئيس شركة أوبن إيه آي سنقوم بتحديث وتحسين GPT-4 بإيقاع منتظم حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص.
  • خامسا أبحاث السلامة بمساعدة GPT-4 أدت إلى جعل قدراته متقدمة في التفكير واتباع التعليمات إلى تسريع أعمال السلامة.
  • سادسا لدي استخدمنا GPT-4 لمساعدة في أنشاء بيانات التدريب لضبط النموذج وتكراره على المصنفات عبر التدريب والتقييمات والمراقبة.

الفرق بين الجيل الثالث 3-GPT والجيل الرابع GPT-4

الجيل الثالث 3-GPT أقصى نصوص يستطيع كتابتها 3 الألف كلمة وليس لدية نقطة إبداع بينما  لجيل الرابع GPT-4 يستطيع أن يكتب نصوص إلى 25.000 ألف كلمة.

يمكن GPT-4 حل المشكلات الصعبة بدقة أكبر وذلك بفضل معرفته العامة الأوسع وقدرته على حل المشكلات كما أنه أكثر إبداعا وتعاونا من أي وقت مضى، فضلا على تمكنه من إنشاء وتحرير وتكرار مع المستخدمين في مهام الكتابة الإبداعية والتقنية مثل تأليف الأغاني أو كتابة السناريوهات أو تعليم أسلوب كتابة المستخدم وأسرع من 3-GPT في الوقت الحالي بكل اللغات منها العربية وغيرها.

  • يتفوق GPT-4 على ChatGPT من خلال تسجيل نسب مئوية تقربية أعلى للمتقدمين في الاختبار.
  • يتفوق GPT-4 على ChatGPT في قدرته المنطقية المتقدمة.
  • GPT-4 مهم أيضًا في تعليم اللغات.