5 فوائد للتين المجفف هتغير حياتك

5 فوائد للتين المجفف هتغير حياتك
فوائد للتين المجفف هتغير حياتك

يبحث الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة عبر مواقع البحث المختلفة عن فوائد الفواكه المجففة وخصوصا التين المجفف حيث التين نوع من الفاكهة لا يمكن زراعته إلا في المناخات المعتدلة. تزرع بشكل شائع في البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا وتتطلب أشجار التين للقيام بذلك. يعتبر التين فواكه مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية لأنها غنية بالألياف والكربوهيدرات وفيتامين ج وفيتامين أ وبيتا كاروتين. في هذا المقال نتعرف على بعض هذه الفوائد الصحية حيث ندرس مزايا التين المجفف وهو فاكهة التين المجفف التي يتم استهلاكها في العديد من البلدان حول العالم ، فهيا نتعرف على هذه الجوانب الصحية. الغذاء والعديد من المعادن الأخرى التي يحتاجها الجسم تجعل تناوله من ضروريات الجسم وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول 5 فوائد للتين المجفف هتغير حياتك.

فوائد للتين المجفف هتغير حياتك
فوائد للتين المجفف هتغير حياتك

5 فوائد للتين المجفف هتغير حياتك

يعتبر التين المجفف من الثمار الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الاضطرابات التي قد تكون خطيرة علاوة على ذلك ، يحتوي على كمية ضئيلة من الدهون الجيدة والبروتين والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وسنعرض لكم من خلال السطور التالية5 فوائد للتين المجفف هتغير حياتك.

فوائد للتين المجفف هتغير حياتك
فوائد للتين المجفف هتغير حياتك

يخفف الإمساك

نظرًا لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد في حل هذه المشكلات والتي تعمل أيضًا على تحسين الهضم وتنشيط الإنزيمات المستخدمة في الهضم والعديد من الجوانب الصحية الموجودة في الجهاز الهضمي ، يعد التين المجفف من بين أهم الفواكه المجففة التي تساعد في التخفيف. للعديد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي مثل تخفيف الإمساك.

إنقاص الوزن

تساعد الألياف الغذائية للتين المجفف في عملية تقليل السعرات الحرارية في الجسم كما أنه يساعد في حرق الدهون مما يؤدي إلى إنقاص الوزن وتقليله علاوة على ذلك، تساعد هذه الألياف الجسم في تقليل الكوليسترول الضار تم تحسين الصحة العامة وفقدان الوزن وعناصر الصحة الأخرى.

يحمي من السرطان

يحتوي التين المجفف على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة ، والتي قد تكون السبب الرئيسي للسرطان في الجسم. يعد السرطان من الأمراض المزمنة التي أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة ، وقد أظهرت الدراسات أن التين المجفف يقي الجسم من السرطان نتيجة لذلك ، أوصت العديد من الدراسات – بما في ذلك بحث أمريكي نُشر في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية في عام 2005 – بتناول التين المجفف.

يحمي من البكتيريا

وفقا لدراسة نشرت في مجلة العقاقير والكيمياء النباتية في عام 2014 م، يعتبر التين المجفف أحد العناصر الغذائية التي تثبط سلالتين من البكتيريا، وهما Bacillus subtilis و Proteus mirabilis، والتي تسبب العديد من الأمراض هذه البكتيريا هي أيضًا فيروسات ضارة يصاب بها الجسم.

مفيد للعظام

بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى مثل المغنيسيوم والفوسفور، يحتوي التين المجفف أيضًا على الكالسيوم، مما يساعد على الحفاظ على كتلة العظام والعضلات يحتوي نصف كوب من التين المجفف على حوالي 121 ملليجرام من الكالسيوم، أو حوالي 5 حبات، مما يجعلها من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم التي تعد من بين العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العظام.