#انا_في_حاسبات سباقٌ مع الزمن و حُلم اعتراف الدولة بأهمية المجال ،،

#انا_في_حاسبات سباقٌ مع الزمن و حُلم اعتراف الدولة بأهمية المجال ،،
صورة من صنع الطلاب

دشَّنَ عددٌ من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات من عدة جامعات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة #انا_في_حاسبات ،و بخلاف أن الحملة كانت لتبادل الخبرات بين طلاب الكلية ، إلا إنها تهدف أولا و أخيرا للتوعية عن مجال صناعة البرمجيات ، فما من مؤسسةٍ إلا و تحتاج ما يُنتجه خريجي هذه الكلية .

 

و ذكر أحد الطلاب في الحملة أن أي جهاز بدون برامج التشغيل ما هو إلا عبارة عن كتلةٍ حديديةٍ صمّاء ! و كل شركة لا تستطيع أن تدير أعمالها إلا من خلال البرامج ، إضافة إلى أنه لولا البرمجيات ما ظهرت التكنولوجيا ما بين هواتف محمولة و سيارات مُرفّهه و التي هي من إنتاج طلاب الكلية ..

وأضاف أيضا أنكم لا تستعجبون إذا علمتم أن شركات ك Microsoft و Apple و Facebook وغيرها من شركات البرمجيات هي من تقود إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية و أن إقتصاد الهند بالكامل مبني على مجال البرمجيات .

 

و استنكر أحد مسئولي الحملة عدم إهتمام الدولة بمجال كهذا قائلا : لا تندهش إذا علمت أنه حتى الآن لا يوجد نقابة لخريجي هذه الكلية كي تكفُلهم حقوقهم ، و أن جميع خريجيها تعتبرهم مصر فنيين حاسب آلي !! مُشيراً إلى أن حملة التوعية ستبدأ من هذه النقطة ، و ستكون على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مستوى محافظات الجمهورية و طلاب الثانوية العامة ؛ للتوعية بدور المجال في النهضة بسمتوى مصر التكنولوجي و الاقتصادي

لقطة من بيان طلاب الايفينت
لقطة من بيان طلاب الايفينت

ولاقت الحملة إستحسان عدد كبير من الطلاب ، و طالبوا الدولة أن تنظر إليهم بعين العقل لا بعين الروتين كما يقولون ..

 

كتب / محمد بكري