وزارة التربية والتعليم تعلن عن حاجتها لتعيين 50 ألف معلم وإداري في مسابقة عامة

وزارة التربية والتعليم تعلن عن حاجتها لتعيين 50 ألف معلم وإداري في مسابقة عامة

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه قام بمخاطبة وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أجل توفير الدرجات المالية لحوالي 50 ألف معلم وإداري والذي تحتاج وزارة التربية والتعليم لتعيينهم لسد العجز في بعض التخصصات المختلفة التي تعاني منها القطاعات التعليمية والمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الجديد 2014/2015 .

14029353761

وأكد وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تنتظر حالياً رد وزارة والمالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أجل البدء في اتخاذ الاجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل الإعلان عن هذه الوظائف في مسابقة عامة مفتوحة وذلك في شفافية تامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة حالياً تقوم بمخاطبة كافة المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة لكي تقوم بحصر جميع التخصصات التي تعاني من وجود عجز لديها في المدارس القائمة فعلياً وكذلك الاعداد لدخول عدد كبير من المدارس الخدمة بدء من العام الدراسي القادم 2014/2015.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن المسابقة الجديدة سيتم الاعلان عنها بشكل مركزي فور قيام وزارة المالية بتوفير الدرجات المالية بحث تعلن الوزارة عن حاجتها لعدد المعلمين المطلوبين والتخصصات المطلوبة في كل مديرية تعليمية بكل دقة.

وكشف وزير التربية والتعليم عن قيامه بإرسال التعليمات الخاصة باشتراطات واجراءات التعاقد إلى المديريات التعليمية ومن هذه الاجراءات حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذي حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 مع منع أي تعاقدات بالأجر أو الحصة.

كما أشترط وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية أن يتم قصر التعاقد مع خريجي كليات التربية وكذلك الحاصلين على دبلوم تربوي وبالنسبة للمرحلة الابتدائية أن يكون من خريجي كلية التربية شعبة تعليم أساسي وكذلك اشترط أيضاً أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة ICDL عند التعاقد.