زلزال مصر اليوم الثلاثاء 27/12/2022 | ومعلومات عن زلزال مصر في التسعينات

زلزال مصر اليوم الثلاثاء 27/12/2022 | ومعلومات عن زلزال مصر في التسعينات
زلزال اليوم الثلاثاء 27

الزلزال هو هزة أرضية تحدث في القشرة السطحية للأرض تكون في الصفائح الصخرية ويكون مركز الزلزال يسمى بالبؤرة ويكون غالبا بسبب تكسر في الصخور وإزاحتها نتيجة لمؤثرات جيولوجية تؤدي إلى حدوث هزات في الصفائح الأرضية، وأكدت الشبكة القومية المسئولة عن رصد الزلازل في المعهد القومي للبحوث العلمية والفلكية أن الزلزال الذي حدث في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 27/12 هزة أرضية وكان على مسافة ست وعشرين كيلو متر من جنوب غرب الطور.

زلزال مصر اليوم الثلاثاء 2022

وعن الزلزال الذي حدث في مصر أكد المعهد القومي للابحاث الفلكية وكذلك ما ذكرته محطات الشبكة الوطنية أنه وقع الزلزال اليوم ، 12/27/2022 ، الساعة الثانية في صباح اليوم بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية.
ووصلت قوة الزلزال 5 درجات ريختر، وذكر معهد رصد الزلازل معلومات تشير إلى أنه تم الشعور بالزلزال من قبل المواطنين، ولكن لم ترد أي معلومات تشير إلى وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ننصحك بقراءة

علاج جرثومة المعدة التي تصيب أكثر من نصف سكان العالم بطرق طبيعية

متى حدث زلزال مصر

وقد كان وقت الزلزال صباح اليوم الثلاثاء 27/12/2022 في الساعة الثانية صباحا بعد منتصف الليل بقوة تصل إلى 5 درجة ريختر.

اقرأ أيضا

نصائح لتحقيق أهداف 2023 كيف تجعل عامك مختلف وتخطط بطريقة صحيحة

نصائح مهمة لمواجهة التضخم وحفظ قيمة اموالك وتنجو من إرتفاع الأسعار

النتائج المدمرة التي تحدث نتيجة للزلازل

يؤدي الزلزال إلى تشققات في الأرض وحدوث إرتفاعات وإنخفاضات في الأرض وكذلك حدوث موجات التسونامي أو موجات البحر المدمرة، وتؤدي الزلازل عندما تكون قوية إلى تخريب وهدم الأبنية وخسائر كبيرة في الأرواح والمباني وتأثر الإقتصاد العام للدولة.

ننصحك بقراءة

الطريق الوحيد للوصول للثراء والحرية المالية 9 نصائح لتغيير وضعك المادي

زلزال مصر في التسعينات

زلزال التسعينات من أكثر الزلازل الخطيرة التي حدثت في مصر، وأدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح والمنشئات  وقد وقع الزلزال في الثاني عشر من شهر أكتوبر عام 1992م في الساعة الثالثة وتسع دقائق صباحا.

مكان زلزال التسعينات

كان مركز الزلزال قريبا من  مدينة دهشور التابعة لمحافظة الجيزة، على بعد 35 كيلومتر من جنوب غرب القاهرة ولكن ألحق الضرر بمعظم محافظات مصرة وقد استمر الزلزال لمدة لا تتجاوز النصف دقيقة لكنه خلف خسائر فادحة في معظم محافظات مصر، وكانت قوة الزلزال وصلت إلى 5.8 ريختروهو من الزلازل المدمرة التي تعرضت لها مصر، وقد ألحق خسائر كبيرة في الأرواح فقد توفي على أثره ما يقرب من 545 إنسان وتشريد أكثر من خمسون ألفا غيرهم، أما عن الخسائر الإقتصادية فقد هدمت معظم الأبنية القديمة في شمال مصر وتعرض الكثير منها إلى التشقق وسقط ما يقارب من 350 مبني وتصدع أكثر من تسعة آلاف غيرهم ، وقد شعر الناس بالزلزال في معظم جمهورية مصر العربية ، ومن أكثر  المحافظات محافظة الإسكندرية ومحافظة بورسعيد ووصل إلى جنوب مصر حتى محافظة أسيوط وخاصة قرية درونكا.

اقرأ أيضا

كيف تتخلص من الاكتئاب في المنزل بدون أدوية نصائح لتصبح اكثر سعادة

علاج الزهايمر المبكر وطرق مجربة تحميك من ضعف الذاكرة

 زلازل مماثلة ضربت مصر خلال السنوات الماضية:

وقد وقع في مصر العديد من الزلازل بعد وقوع زلزال التسعينات  يقترب كذلك من قوته ، ولكن بفضل الله كان معظمها يحدث في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة كريت في اليونان ، لذلك فإن تأثيرها على مصر كان ضعيف ولا يؤدي إلى أي ضررللإنسان أو خسائر اقتصادية.

اقرأ أيضا

أخطر ثلاث أطعمة تدمر صحتك ونتناولها يوميا