أقوى فيتامين لعلاج التنميل وضعف التهابات الأعصاب الطرفية

أقوى فيتامين لعلاج التنميل وضعف التهابات الأعصاب الطرفية

وضح الدكتور أحمد الخطيب الصيدلي وأخصائي تغذية علاجية ومدرب تنمية بشرية أنه كثير ما تصل شكوى للأطباء من المريض بشعوره بتنميل والتخدير والحرقان أو فقدان في بعض أجزاء من الجسم وخاصة الأطراف مثل اليدين والقدمين وتتفاوت حدته من وقت لأخر.

ما سبب التنميل المستمر في الأعصاب الطرفية؟

قال الخطيب أن إقدام المريض على تناول السكريات والمواد الكربوهيدراتية بكثرة كالأرز والمكرونات والخبز وكذلك استخدام الزيوت المهدرجه في التي تدخل في العديد من المنتجات كالمعجنات والوجبات السريعة والمقليات  والنوتيلا وغيرها لأنها تعمل على تحسين الطعم وتمنع العفن وتطيل مدة الصلاحية للأطعمة الغذائية.

وأضاف الخطيب هذه المواد المذكورة سابقا تعمل في النهاية على تلف الأعصاب وخاصة مرضى السكري المعرض دائما لاتهاب الأعصاب وخاصة الأعصاب الطرفية اليدين والقدمين  ولتلافي ذلك فهناك بعض الفيتامينات الضرورية والمهمة لتجديد خلايا الجسم.

طرق علاج التنميل وضعف التهابات الأعصاب الطرفية 

1- فيتامين ب المركب الموجود على هيئة مكملات غذائية في الصيدلانيات.

2- فيتامين هـ أو I تركيز 400 وهو فتامين مهم للجسم والبشرة والتنميل يستخدم كمكملات غذائية ولكن يجب عدم الإفرات فيه لتفادي المشكلات الصحية الخطيرة منها مرض سرطان البروستات.

3- فيتامين مشهور وهو ثيوتاسيد مركب 600 و 300 ملجم  المحتوي على حمض الثيوكتيك 80 مجم من فيتامين ب1 و 500 ميكروجرام من فيتامين ب12يعمل على التقليل من التهابات الأعصاب الطرفية يتم تناوله مرة واحدة يوميا.

كما الدكتور الخطيب أن هذه الفيتامينات تعمل على اختفاء الأعراض تماما مع الالتزام بتقليل السكريات والنشويات وعدم استخدام الزيوت المهدرجة التي توجد في بعض الأطعمة مثل الخضراوات والكبدة الحيواني والبيض.

4- الصيام المتقطع وعند الاستمرار عليه لمدة شهر سنجد أنه يقوم على تحفيز الجسم من التخلص من الخلايا الميته وتجديد الخلايا.