أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022.. بعد زيادة الدولار
أسعار اللحوم في الأسواق اليوم

سجلت أسعار اللحوم البلدي والمستوردة حالة كبيرة من الاستقرار وذلك مع مستهل التعاملات في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بالتزامن مع الانخفاض التدريجي للأعلاف ومدخلات الإنتاج، وذلك على أثر قرار رئيس مجلس الوزراء بالإفراج عن كميات من حبوب الذرة المعلقة بالجمارك المصرية.أسعار اللحوم في مصر اليومجدير بالذكر، أن مصر خلال تلك الفترة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات والتوسع في عمليات التصدير للأسواق الخارجية، حيث تعتبر أهم الصادرات الزراعية خلال تلك الفترة البطاطس والعنب الطازجة والدواجن والطماطم والفراولة، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نرصد لكم أسعار اللحوم في مصر اليوم الثلاثاء.

أسعار اللحوم في مصر اليوم

بداية، سجل اليوم سعر كيلو اللحم المجمد الهندي المستورد من الخارج نحو 92 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو اللحوم الحمراء البرازيلي المجمدة إلى 96 جنيهًا للكيلو، كما تراوح سعر كيلو اللحم الضأن من 160 جنيهًا إلى 190 جنيهًا، جدير بالذكر، أن تلك الأسعار تختلف باختلاف المنطقة ولكن بشكل طفيف للغاية.

عمومًا، تراوح سعر كيلو الكبدة الكندور اليوم من 170 جنيهًا إلى 190 جنيهًا، كما تراوح سعر كيلو الكبدة الضأن اليوم من 170 جنيهًا إلى 200 جنيهًا مصريًا.

وفي سياق ذلك، صرح الدكتور شاكر أبو المعاطي أحد أساتذة المناخ الزراعي في وزارة الزراعة المصرية، وذلك خلال مداخلة متلفزة في إحدى البرامج المصرية، أن قطاع الزراعة أحد أكبر القطاعات استفادة من قمة المناخ، حيث إن المؤتمر كان مسخرًا خلال هذا العام لخدمة العديد من الصادرات الزراعية.

الصادرات الزراعية لمصر خلال هذا العام

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022.. بعد زيادة الدولار 1

سجلت الصادرات من المنتجات الزراعية خلال هذا العام 5 ملايين و 615 ألفً طن، وذلك بزيادة قدرها 471 ألف طن عن الفترة المماثلة خلال العام الماضي، وذلك حسب التصريح الصادر من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، وفقًا للصحف الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *