سعر الدواجن في البورصة اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 وسعر البيض في الأسواق
سعر الدواجن في البورصة اليوم الثلاثاء

يشهد سعر الدواجن في الأسواق المصرية انخفاض طفيف، وذلك مع بداية التعاملات الصباحية في الأسواق المحلية وبين التجار اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، جدير بالذكر، أن أسعار معظم أنواع الدواجن شهدت انخفاض بمقدار جنيهين للكيلو جرام، كما انخفض سعر الفراخ الأمهات بمقدار جنيه مصري واحد فقط.

سعر الدواجن في البورصة اليوم

جدير بالذكر، أن سعر الدواجن في الأسواق المحلية شهد ارتفاعات جنونية خلال الـ 6 شهور الماضية، وذلك بفعل العديد من العوامل الاقتصادية، وبفعل ندرة الأعلاف ومدخلات الإنتاج، كما أن للحرب الروسية الأوكرانية تأثير كبير على حركة الأسعار في الأسواق العالمية والمحلية.

سعر الدواجن في البورصة اليوم

يهتم العديد من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية بمتابعة أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية في الأسواق المصرية، ومن أهم تلك السلع لحوم الدواجن والطيور والأسماك ولحوم الأبقار، حيث تعد تلك السلع من أكثر السلع شراء في الأسواق، لذا من خلال الجدول التالي نرصد لكم أسعار الفراخ في مصر اليوم حسب قائمة الأسعار الصادرة من بورصة الدواجن العمومية.

النوع  الفئة السعر 
الفراخ البيضاء كيلو 37 جنيهًا
الفراخ الساسو  كيلو  47 جنيهًا
الفراخ البلدي كيلو 56 جنيهًا
الفراخ الأمهات كيلو 33 جنيهًا
جوز الحمام 80 جنيهًا
لحوم الأرانب كيلو 70 جنيهًا
الكتكوت الأبيض عمر يوم 4,75 جنيه
الكتكوت الساسو عمر يوم 4 جنيهات
الكتكوت الفيومي عمر يوم 4,50 جنيه
الكتكوت البلدي عمر يوم  4,50 جنيه

عمومًا، من الواضح أن هناك انخفاض طفيف في سعر الدواجن اليوم، وذلك بالمقارنة مع الأسعار المعلنة خلال الأيام السابقة، جدير بالذكر، أن الانخفاض في الأسعار يرجع إلى توفر كميات كبيرة من مدخلات الإنتاج التي تدعم الثروة الداجنة في جمهورية مصر العربية.

أسعار البيض في الأسواق المحلية اليوم

سعر الدواجن في البورصة اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 وسعر البيض في الأسواق 1

يتراوح سعر  كرتونة البيض البلدي في الأسواق للمستهلكين اليوم من 70 جنيهًا إلى 75 جنيهًا مصريًا، كما تتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم في الأسواق للمستهلكين من 69 إلى 75 جنيهًا، وفيما يتعلق بسعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلكين في مصر اليوم، تتراوح من 72 جنيهًا إلى 75 جنيها مصريًا، وعن الأسعار المعلنة اليوم من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فقد سجلت كرتونة البيض الأبيض 62,75 جنيه، وسجلت كرتونة البيض الأحمر 62,75 جنيه، وكرتونة البيض البلدي 68,75 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *